الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بشار ياسين.. مسيرة حافلة في قطاع الاقتصاد والبنوك وتحديات كبيرة

بشار ياسين مدير عام جمعية البنوك في فلسطين
بشار ياسين مدير عام جمعية البنوك في فلسطين

تميز بمثابرته وإصراره وطموحه العالي، وعرف بين أصدقائه بأنه جريء ومحب للمخاطر لتحقيق أهدافه، إضافة إلى أنه انسان عصامي لا يعرف معنى الاستسلام.

بشار ياسين مدير عام جمعية البنوك في فلسطين، يتحدث لبرنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرته العلمية والعملية على مدار 20 عاما.

خاض ياسين خلال مراحل حياته العديد من الصعاب التي جعلت منه شخصا قويا قادرا على تحدي العقبات، بدءا من العمل الفصائلي ومرورا بالأسر داخل سجون الاحتلال، ومنخرطا في النهاية بالمجال الاقتصادي والبنوك.

يقول ياسين إنه انخرط في الحركة الوطنية بالعمل السياسي، كحال كل الناس خلال الانتفاضة الأولى، بهدف دحر الاحتلال والتحرر الوطني.

ويشير إلى أنه تعرض إلى مخاطر جمة في ذلك الوقت، نظرا لوجود قوات الاحتلال في كافة المناطق والقرى، حتى تم اعتقاله في عام 1991.

ويوصف ياسين عام الاعتقال الذي قضاه في سجون الاحتلال بالصعب، حيث تنقل في عدة سجون خاض خلالها مرتين إضراب عن الطعام، مضيفا إنها علمته الصبر والصمود وزرعت فيه روح المقاومة.

وحول وصوله لمنصب مدير عام جمعية البنوك في فلسطين، يبين ياسين أن العمل على مدار سنوات طويلة وفي أكثر من مكان منحته العديد من الخبرات حيث عمل في 8 مؤسسات دولية وغيرها عربية.

 

Loading...