الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زلزال يضرب في جنوب إيران: مصرع شخص وإعلان حالة الطوارئ

زلزال - تعبيرية
زلزال - تعبيرية

لقي شخص مصرعه، اليوم الأحد، وسادت حال من الهلع بعدما ضرب زلزالان تفوق قوتهما ست درجات على مقياس ريختر، محافظة هرمزغان جنوبي إيران، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي، فيما أعلنت السلطات الإيرانية حالة الطوارئ القصوى في المناطق التي ضربها الزلزال.

وذكر مركز رصد الزلازل في جامعة طهران عن تسجيل هزة أرضية أولى بقوة 6,4 درجات، تلتها أخرى بقوة 6,3 درجات. وسجلت الهزتان قرابة الساعة الثالثة والنصف عصرا (12,00 ت غ)، وفصلت بينهما نحو 90 ثانية فقط.

وأوضح أن الزلزال الثاني ضرب منطقة لافت بجزيرة قشم التابعة لمحافظة هرمزغان. ووقع الزلزالان على عمق 15 كيلومترا في المحافظة الجنوبية المطلة على بحر عمان ومضيق هرمز ومياه الخليج.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن شخصا في الثانية والعشرين من العمر، لقي مصرعه، بعد سقوط عمود كهربائي عليه في مدينة بندر عباس، مركز المحافظة، وفق ما أفاد رئيس الهلال الأحمر الإيراني، مهدي ولي بور، في تصريحات للتلفزيون الرسمي.

وأكد أن فرق الإغاثة توزعت في المناطق التي طالها الزلزال لتوفير المساعدة. وأشارت القناة الرسمية الى أن شخصا آخر أصيب بجروح من جراء انهيار جدار، في حين أصيب العديد من السكان بحال من الهلع وتم نقلهم إلى المستشفى في مدينة بندر عباس، التي تعرف بمينائها المطل على مضيق هرمز الإستراتيجي.

الأوسمة
Loading...