الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال موجة مفتوحة ضمن فعاليات "يوم المساءلة الوطني"

الشرطة القضائية تتحدث لراية عن نشأتها وعملها والمعيقات

المقدم حقوقي محمد إبراهيم
المقدم حقوقي محمد إبراهيم

تحدث المقدم حقوقي محمد إبراهيم المستشار القانوني في إدارة الشرطة القضائية، حول مذكرات التنفيذ والمعيقات التي تقف أمام تنفيذها والإطار القانوني الناظم لعمل الشرطة القضائية في فلسطين.

جاء ذلك بحضور شبابي، خلال الموجة المفتوحة عبر "رايــة" ضمن فعاليات "يوم المساءلة الوطني"، من تنفيذ منتدى شارك الشبابي والائتلاف من اجل النزاهة والشفافية "أمان" وبالشراكة مع المنتدى المدني لتعزيز الحكم الرشيد في قطاع الأمن.

الشابة هديل كامل التي شاركت في الموجة المفتوحة برفقة أميرة الأحمر، استعرضت في مستهل الحديث، ورقة حول المعيقات التي تواجه تنفيذ الأحكام القضائية، فيما تطرقت "أميرة" إلى الإطار القانوني الناظم لعمل الشرطة القضائية.

وأجاب المقدم حقوقي "إبراهيم" خلال الحلقة التي أدارها الإعلامي سلام الأطرش، على أسئلة "هديل وأميرة"، كما تطرق إلى نشأة الشرطة القضائية في فلسطين والهدف الرئيس منها وطبيعة عملها والمعيقات والإنجازات التي تحققت.

ونشأت الشرطة القضائية بقرار مجلس الوزراء 99/2005 بعد اجتماعات في أريحا متمثلة بكل الأطراف المعنية والشريكة وهي مجلس القضاء الأعلى ومكتب النائب العام ووزارة العدل وجهاز الشرطة وبقية القطاعات الأخرى.

Loading...