الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتحاد الصناعات الانشائية يعقد حفل تخريج لمهندسين الجودة

خلال حفل التكريم
خلال حفل التكريم

عقد اتحاد الصناعات الانشائية يوم الثلاثاء، حفل تخريج لمهندسين الجودة ضمن برنامج تدريب وتشغيل المهندسين العاطلين عن العمل في مجال جودة الصناعات الانشائية في -رام الله.

 واستعرض المدير التنفيذي للاتحاد السيد خالد صافي مراحل التدريب وانجازاته، حيث استهدف البرنامج 40 مهندس في المرحلة الاولى من التدريب من كلا الجنسين تخصصي هندسة المواد والهندسة المدنية في الضفة الغربية.

وأشار الى دور البرنامج في رفع مستوي الجودة في مصانع الباطون الجاهز والكسارات بالإضافة الى خلق فرص عمل تمثل 50% من عدد المهندسين المتدربين وهي تفوق النتائج المحددة والمتوقعة. 

 ومن ثم تم تدريب المجموعة الثانية من 40 شخص وهم حاليا في مرحلة التدريب على رأس العمل لمدة شهرين.

واضاف ان الاتحاد سيكثف من الزيارات الميدانية والاتصالات المباشرة لإيجاد فرص عمل دائمة لمن لم يحالفهم الحظ لغاية الان بالحصول على وظيفة.

 كما اشاد السيد جليل حزبون مدير عام شركة فاينانس فور جوبس للخدمات الاستشارية بالنتائج المميزة التي حققها هذا المشروع وأهمية التعويل على برامج التأهيل للمساهم في توظيف الشباب الفلسطيني.

 وخلال مداخلة للسيد رامي مهداوي من وزارة العمل اشار الى ضرورة تكثيف برامج التدريب المهني المنتهية بفرص عمل مما يساعد في خفض اعداد البطالة المرتفعة في فلسطين.  

يذكر أن هذا المشروع  مدعوم من شركة فاينانس فور جوبز للخدمات الاستشارية، المُنفذة لبرنامج سندات الأثر الإنمائي الخاص بتوظيف الشباب في فلسطين، بتمويل من أربعة مستثمرين هم: صندوق الاستثمار الفلسطيني، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك التنمية الهولندي، وصندوق الاستثمار التشيلي-الفلسطيني (بذور الزيتون).

 سندات الأثر الإنمائي هي برنامج تمويل بالنتائج، ساهمت في تصميمه مؤسسة "Social Finance UK"، والتي تستمر بتوفير النصيحة أثناء التنفيذ. 

ويمول البنك الدولي نتائج التوظيف المستدام المتوقع تحقيقها من خلال هذه السندات، تدفع عند النجاح من خلال مشروع "التمويل بهدف خلق فرص عمل (F4J)"، والمنفذ من قبل شركة البدائل التطويرية (DAI) لصالح وزارة المالية الفلسطينية.

Loading...