الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:57 AM
الظهر 11:29 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"Handmade" فلسطين.. مشروع تعود أرباحه لزراعة الأشجار في رام الله

"Handmade" فلسطين.. مشروع تعود أرباحه لزراعة الأشجار في رام الله

مشروع فلسطيني لإنتاج الهدايا المصنوعة يدويًا من قبل حرفيين فلسطينيين، فيما تساهم 100% من الأرباح لزراعة الأشجار في رام الله.

مجدي حبش من فريق Handmade فلسطين، تحدث لبرنامج عمرها عبر أثير "رايـــة" حول التمويل الجماعي المقام لمساعدة الحرفيين الفلسطينيين للوصول للأسواق المحلية والعالمية، ومشجر جذور.

يقول حبش إن الفكرة بدأت من مشجر جذور الذي يعمل على خلق مساحة خضراء للحفاظ على الأشجار، ودمج المجتمع المحلي مع البيئة البرية في فلسطين.

ويضيف حبش إن الاهتمام بالأشجار وحمايتها، يحتاج إلى تمويل كافي، وبالتالي جاءت فكرة بيع الحرف اليدوية وخلقت أفكار مختلفة نبعت من خلالها مشروع Handmade فلسطين في عام 2017.

ويوضح أن مشروع Handmade فلسطين عبارة عن مكان يجمع العديد من الحرفيين لتقديم الحرف اليدوية الفلسطينية للتجارة، وتعود أرباحه التي يتم جمعها لمشجر جذور لزراعة الأشجار في رام الله.

ويؤكد حبش إن مشروع Handmade فلسطين، قربه من المجتمع الفلسطيني بشكل كبير، حيث دفعه للتعرف على مختلف أطياف الشعب الفلسطيني من أماكن وقرى ومدن متفرقة.

وحول حملة التمويل الجماعي للحرفيين للوصول للأسواق المحلية والعالمية، يتابع حبش إن كثير من الحرفيين لا يمتلكون الخبرة لتسويق منتجاتهم وعرضها عبر الانترنت أو من خلال البازارات.

ويشير حبش إلى أن حملة التمويل الجماعي عملت على تحقيق عدة أهداف أهمها العمل مع أشخاص جدد من الحرفيين إضافة إلى تمويل زراعة الأشجار لمشجر جذور.

Loading...