الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:57 AM
الظهر 11:29 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خطوة.. أول موقع إلكتروني للكتب في فلسطين

مشروع
مشروع "خطوة" بدأ كمكتبة عبر الإنترنت

أسست الفلسطينية فوز جابر مشروعا رياديًا أطلقت عليه اسم "خطوة- المجموعة الكاملة للقارئ العربي" بعد باع طويل في العمل التطوعي، رغم العقبات والتحديات.

المُعلمة فوز جابر تحدثت لبرنامج "+A" عبر أثير "رايــة" عن مشروعها الذي بدأ كمكتبة عبر "الإنترنت" كحل لمشكلة كانت تُعاني منها قبل أن تصبح واقعًا على الأرض.

تقول فوز إن الفكرة تولدت لديها للتغلب على مشكلة عدم توفر كتب تحتاجها في المكتبات، فاضطرت للبحث عن مصادر بيعها ثم أسست مكتبة "أون لاين" والآن باتت موجودة على الواقع في كفر عقب.

وتضيف أنها بادرت لتوفير كتب مختلفة وغير متوفرة في فلسطين وتتعامل مع الناس كأصدقاء بعيدا عن الرسمية المُطلقة، لافتة إلى أنه بات لديهم زبائن من كل المحافظات والداخل الفلسطيني أيضا.

وكانت تعمل مكتبة "خطوة" لإقامة معارض ضخمة للكتب في الجامعات والمدارس الفلسطينية لكنها لم تتم حينها؛ بسبب تزامنها مع بداية جائحة كورونا في البلاد، لذا نظمت معرضًا إلكترونيا.

وشهد المعرض الإلكتروني إقبالا من قبل القراء، فيما تتمنى فوز جابر ومكتبة "خطوة" توفير كتب أكثر بعناوين مختلفة خلال الفترة المقبلة؛ لتغطي احتياجات الجميع.

ووجهت "فوز" نصيحة إلى الراغبين في تأسيس مشروع ريادي، قائلة : "عليك ببدء المشروع، إذا كنت أن الفكرة ستنجح مع دراسة الجدوى الجيدة، سوف تصل لهدفك".

Loading...