الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هبات رياح قوية

تحذيرات.. تفاصيل الطقس والمنخفض الجوي القادم

حالة الطقس - أرشيف
حالة الطقس - أرشيف

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي اعتبارا من مساء الأربعاء، ويستمر حتى نهار يوم الخميس، تزامنا مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وقال العلامي إنه يسبق المنخفض الجوي هبوب رياح غربية نشطة قد تتجاوز بعض هباتها حاجز 70 كيلومتر في الساعة خلال نهار وظهر يوم الأربعاء، مما ستعمل على إثارة الغبار والأتربة خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية لفلسطين.

وأوضح أن هطول الأمطار سيبدأ اعتبارا من ساعات العصر وما بعد العصر يوم الأربعاء، بدءً من المنطقة الشمالية من فلسطين، وتمتد تدريجيا نحو شمال ووسط الضفة الغربية، وقد تطال زخات متفرقة أجزاء من جنوب الضفة وقطاع غزة.

وخلال يوم الخميس، يستمر تأثر المنخفض الجوي بدرجات حرارة دون معدلاتها العامة بقليل لتسود أجواء بين باردة نسبيا إلى باردة، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الامطار على فترات، خاصة في المنطقتين الشمالية والوسطى من البلاد.

وحذّر العلامي من شدة سرعة الرياح خلال تأثير المنخفض الجوي، وتحديدا خلال نهار وظهر يوم الأربعاء، كما حذّر من تدني مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

كما حذّر الراصد الجوي، من غزارة المياه وتساقط الأمطار وارتفاع منسوب المياه خاصة في المناطق المنخفضة والأودية خلال ليلة الأربعاء / الخميس، مشيرا إلى أن المنخفض الجوي سينحسر ليلة الخميس / الجمعة، مع درجات حرارة متدنية.

وتوقع الراصد الجوي ليث العلامي أن تصل إلى 7 درجات مئوية في المرتفعات، وبين 10 – 12 درجة في المناطق المنخفضة كالسواحل والسهول.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويتوقع في ساعات المساء والليل سقوط زخات من الامطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا وتكون مثيرة للغبار والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما وباردا وتسقط بمشيئة الله الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وغزيرة احيانا ، الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم و باردا، وتسقط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والليل الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا نهارا إلى بارد ليلا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو صافيا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام، الرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

Loading...