الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حرب يتحدث لراية عن نتائج استطلاع "أمان" حول واقع الفساد في فلسطين

حرب يتحدث لراية عن نتائج استطلاع "أمان" حول واقع الفساد في فلسطين

تحدث الباحث الرئيسي في الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" جهاد حرب، عن نتائج استطلاع الرأي العام السنوي الذي أطلقه الائتلاف حول واقع الفساد ومكافحته في فلسطين.

وقال حرب لـ"رايــة" إن الاستطلاع السنوي يأتي في إطار محاولة "أمان" لفهم انطباعات الجمهور الفلسطيني والتغيرات التي تجري عليها، وفهم كيف ينظر المجتمع للجهود المبذولة لمكافحة الفساد وأشكال الفساد التي يراها المواطنون أنها الأكثر انتشارا والأولويات التي يرونها لإنهائها والتعامل معها بشكل أساسي.

وأضاف حرب أنه "على مدار سوات لدينا أربع أولويات مختلفة يرى المواطنون أنها تحتاج إلى علاج وأخذ اولوية عند وضع السياسات والاجراءات التي تساعد على إنهاء هذه المشكلة (تفشي الفساد، الاحتلال، الوضع الاقتصادي، الانقسام). 

وتابع حرب : "ننظر للأربع مشاكل باعتبارها الأولوية التي على الحكومة والأجهزة الأخرى أن تأخذها على محمل الجد وأن تضع حلولا وعلاجات لها".

يُذكر أن ائتلاف "أمان" قد نفذ الاستطلاع في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الفترة الواقعة بين 6 و 13 تشرين أول/أكتوبر 2021، فيما بينت النتائج أن "الفساد والاحتلال والوضع الاقتصادي والانقسام" هي القضايا التي يجب أن تحظى بأولوية لحلها.

ووفق حرب، فقد أظهر الاستطلاع أن الاحتلال هو المشكلة الأساسية للشعب الفلسطيني، فيما يرى ائتلاف "أمان" أن الحكومة لديها القدرة على النظر بشكل رئيسي في مشكلتين أساسيتين، الأولى تتعلق بمكافحة الفساد والثانية تحسين الوضع الاقتصادي.

وأفاد الباحث الرئيسي في ائتلاف "أمان" بأن الخطير في نتائج الاستطلاع الحالي، بأنه بين وجود نسبة عالية تبلغ 84% من المستطلعة أراؤهم يقولون إن الجهود المبذولة لمكافحة الفساد غير كافية، في حين يرجعون ذلك لأسباب متعددة.

Loading...