الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المسلماني: تحديث البنية التحتية عامل حاسم لجذب السياحة للأردن

النائب السابق امجد المسلماني
النائب السابق امجد المسلماني

قال النائب السابق امجد المسلماني، إن أي تحديث للبنية التحتية سيؤدي بالنتيجة الى انعكاسات ايجابية على قطاع السياحة والذي يعتبر قطاع يتقاطع مع كافة الانشطة الاقتصادية ويتأثر بأي تطوير يشهده اي قطاع.

وأضاف المسلماني في مرات عديدة طالبنا بإعادة النظر باليات التعامل مع القطاع السياحي وان نفكر بداية بتوفير متطلبات السياح وفي مقدمتها بنية تحتيه حديثه تؤسس لنشاط سياحي قادر على المنافسة.

واكد المسلماني على انه ان يبدأ هذا التحديث من العقبة يعتبر مؤشر ايجابي ندعمه ونؤكد على ضرورة استمراره فتوقيع اتفاقيات تتلف بتطوير مرسى زايد، ومحطة السفن السياحية، وتأسيس نظام  رقمي لمنظومة الموانئ، وتحديث  مطار الملك حسين الدولي وتطوير وتحديث ميناء متعدد الأغراض يعد نقله نوعيه في مجال تطوير البنية التحتية في العقبة والمثلث الذهبي عموما.

واشار المسلماني على ان مثل هذا التحديث سيخلق بيئة مناسبة للأعمال والسياحة وسينعكس ذلك حتما على توفير فرص عمل اضافيه نحن بأمس الحاجه لها خصوصا مع خروجنا من كورونا بنسب بطاله مرتفعة مما يدفعنا للتفكير بأسلوب مختلف لتقليص هذه البطالة.

واكد المسلماني على ان تطوير البنية التحتية سيعيدنا بقوة الى دائرة المنافسة السياحية في الإقليم وهو ما طالبت به منذ سنوات بأن ننظر للقطاع السياحي بنظره شموليه تراعي ما يقدم للسائح في دول الإقليم بحث نواكب التطور والتحديث الذي تشهده العديد من الدول في المنطقة.

Loading...