الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ابن النفيس.. أول شركة متخصصة في الصناعات الغذائية "بدون سكر"

محلى ستيفيا الصحي - توضيحية
محلى ستيفيا الصحي - توضيحية

يعتبر مركز "ابن النفيس" من أهم المراكز الكبرى والمتخصصة بالأعشاب الطبية والنباتات الطبيعية والمكملات النباتية لعلاج حالات السمنة والنحافة ومنتجات الدايت الغذائية الصحية في قطاع غزة.

محمود الشيخ علي مالك ومدير مركز "ابن النفيس"، تحدث، عبر أثير "رايــة" ضمن حملة "منتجنا الوطني أولى"، حول فكرة تأسيس المركز رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة والمنتجات التي يقدمها.

يقول الشيخ علي إن فكرة إنشاء مركز ابن النفيس بدأت في عام 2010، حيث كان يطمح في البداية لإنشاء صيدلية عشبية متخصصة في مجال الأعشاب والعودة للطبيعة.

ويضيف الشيخ إنه بعد ذلك تخصص في نظام "الرجيم"، مشيرا إلى أن المركز بدأ بالتوسع شيئا فشيئا، على الرغم من عدم وجود بدائل صحية يمكن الاعتماد عليها في الأنظمة الغذائية الصحية.

ويكمل الشيخ، إنه في البداية كان الاعتماد على النباتات الطبيعية، ومن ثم بدأ بتصنيع منتجات محلية خالية من السكر مثل الشكولاتة والمربى والحلاوة وغيرها.

وتعتبر "ابن النفيس" الشركة الأولى في فلسطين المتخصصة في الصناعات الغذائية الخاصة بدون سكر، لمرضى السكر والنباتيين والرياضيين وغيرهم، وفق قوله.

ويشير الشيخ إلى أنه بالرغم من الحصار الخانق في قطاع غزة؛ إلا أن منتجات ابن النفيس تعتبر بعضها الأول على مستوى الوطن العربي، مثل القطر المعد للحلويات بدون سكر أو سعرات حرارية.

ويؤكد أن المنتجات يتم تصنيعها بواسطة مصانع في قطاع غزة، إضافة إلى إنشاء مصنع خاص بالمركز مختص بالأعشاب الطبية واستخلاص الزيوت الخام.

 

ويوضح الشيخ علي أن المواد الخام يتم استيرادها من الخارج، لكن يتم تحضيرها في القطاع بشكل شخصي، مشيرا إلى بعض النباتات يتم زراعته في قطاع غزة.

Loading...