الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ملتقى رجال الأعمال والرباعية يناقشان مشاكل القطاع الخاص الفلسطيني

ملتقى رجال الأعمال والرباعية يناقشان مشاكل القطاع الخاص الفلسطيني

في اجتماع بين ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني وممثلي اللجنة الرباعية الدولية مايكل نيوورث/ مسؤول الحركة والتجارة ويرافقه وفداً، ناقش الطرفان أهم المشاكل التي يعانيها القطاع الخاص جراء الاحتلال وآلياته المعقدة والتي تعتبر عقبة حقيقية امام نمو وازدهار الاقتصاد الفلسطيني.

وقد أطلع خلال الاجتماع رئيس الملتقى عامر العسيلي وفد الرباعية عن الجهود المبذولة من طرف الملتقى للتحرر من القيود الإسرائيلية، والتي تأتي بعد سنوات طويلة من المحاولات التي لم تود الى نتيجة إيجابية, بل وزادت تعقيداً في بعض الأمور.

وأشار الى ان الملتقى قد حقق خطوات مهمة مع الطرف الأردني واتباع آليات التنفيذ بشكل مفصل, ان كان على المستوى الحكومي او الخاص. 

كما ودعا رئيس الملتقى الى ضرورة الضغط من خلال الدول الأعضاء في اللجنة الرباعية على دولة الاحتلال لتمكين الشعب والاقتصاد الفلسطيني من تسيير شؤونه نـحو ما يؤهله تعزيز البنية التحتية لاقتصاده.

ومن جهته، أكد مسؤول التجارة والحركة في اللجنة الرباعية على المتابعة مع الأطراف المؤثرة لتحقيق المطلوب, معرباً عن استعداده الكامل لمتابعة تحقيق المطالب من الطرف الفلسطيني في العديد من الإجراءات التي تكبد الطرف الفلسطيني خسائر مادية وتضعف من قدرة المنتج الفلسطيني على تسويق نفسه.

كما وتطرق المجتمعون الى العديد من القضايا العالقة والتي تتطلب تحركاً من طرف الجميع وعلى رأسها موضوع تنفيذ طريق واد النار الجديد وإعادة فتح بوابة كيدار وتأهيلها مما يساعد على تسهيل الحركة المرورية بين الخليل ورام الله.

Loading...