الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

247 إصابة

بالفيديو والصور: إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس وطولكرم وجنين

مواجهات مع قوات الاحتلال
مواجهات مع قوات الاحتلال

أصيب العشرات من المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، مساء السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة مناطق في محافظات نابلس وطولكرم وجنين وسط دعوات إلى النفير الشعبي تصدياً لاعتداءات المستوطنين.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس احمد جبريل، إن طواقم الاسعاف تعاملت مع 10 اصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات في برقة وجرى نقل عدد منها لمستشفى رفيديا في مدينة نابلس، و48 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 185 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، بينها إمرأة في حالة ولادة جرى نقلها لمستشفى رفيديا بمدينة نابلس.

وجاء  في بيان الهلال الأحمر الفلسطيني:

تعاملت طواقمنا لحد اللحظة مع 247 اصابة في قرية برقة شمال غرب نابلس كانت كالتالي:

10 اصابات الرصاص الحي إحداها بالبطن خرجت من الظهر

48 بالرصاص المطاط تم  نقل اصابتين إلى المستشفى

185 اصابة بالغاز المسيل للدموع

4 سقوط

اخلاء أمرأه حامل من منزل نتيجة استنشاقها  للغاز

وكان مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، قد أكد أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل برقة الرئيسي، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان في اطار التصدي لمسيرة دعا لها المستوطنون من موقع مستوطنة "حومش" المخلاة.

وأضاف أن مدخل بلدة بزاريا يشهد ايضا مواجهات مع قوات الاحتلال في محاولة للتصدي لمسيرة المستوطنين، أصيب خلالها عشرات الشبان بحالات اختناق، إضافة إلى إصابة مصوري مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" وفا عواد، وتلفزيون فلسطين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

في السياق، أصيب، مساء اليوم السبت، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سيلة الظهر، جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة قرب مدخل موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة، التي اطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، ما أدى إلى اصابة العديد منهم بحالات اختناق.

#شاهد| مصادر محلية : "مواجهات عند مدخل بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بعد إغلاق الاحــ ـتـ ـلال للمكان؛ لمنع وصول دفعات جديدة من الشبان المساندين لقرية بُرقة شمال غرب نابلس".

تم النشر بواسطة ‏‎Raya FM‎‏ في السبت، ٢٥ ديسمبر ٢٠٢١
Loading...