الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يقام للعام الـ16

أمان لراية: حفل النزاهة الوطني يحمل معاني حول ضرورة توحيد جهود مكافحة الفساد

جانب من حفل النزاهة الوطني الذي أقيم الأربعاء الماضي
جانب من حفل النزاهة الوطني الذي أقيم الأربعاء الماضي

احتفل الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان، تحت شعار "متحدون ضد الفساد"، باليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي يوافق التاسع من كانون الأول من كل عام، بإقامة حفل النزاهة الوطني السادس عشر، بالتزامن في رام الله وغزة.

وقالت انتصار حمدان مديرة وحدة رفع الوعي والتواصل المجتمعي في "أمان" لـ"رايــة" إن الحفل هذا العام أقيم بالتزامن مع الاحتفاء العالمي بيوم مكافحة الفساد، لما يحمله من معاني لها علاقة بضرورة توحيد جهود مكافحة الفساد.

وحول شعار الحفل "متحدون ضد الفساد"، ذكرت حمدان أنه يشير إلى أن الفساد لا يقتصر على قطاع أو دولة إنما هو عابر للقارات ويؤثر على كل العالم ولا بد من أن يتحد الجميع لمكافحته.

وأضافت أن الحفل يقام منذ 16 عاما بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد بهدف تسليط الضوء على ضرورة مكافحة الفساد ورفع الوعي لدى الناس بأثر الفساد وضرورة مكافحته.

وأوضحت أنه تم خلال الحفل تسليط الضوء على مبادرات قامت بها فارسات وفرسان النزاهة من خلال فئات الجائزة الثلاث.

وتابعت إن "أمان يقول من خلال الحفل إن الاحتلال والفساد وجهات لعملة واحدة"، مستطردة : "لذلك قمنا هذا العام بتكريم أهالي القدس والشيخ جراح وسلوان؛ من أجل التركيز على أن الاحتلال أكبر تحدي في مواجهة الفساد ومعيق أمام مكافحته في فلسطين ويشجع على الإفلات من العقاب".

وبحسب حمدان، فإنه حينما أقامت "أمان" أول حفل نزاهة قبل 16 سنة كانت مصطلحات "الفساد" جديدة وغريبة على آذان السامعين، أما اليوم فأصبح الجميع يتحدث عن الفساد والشفافية والنزاهة، مؤكدة استمرار الائتلاف بجهوده في هذا الإطار.

Loading...