الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منتدى شارك الشبابي يعلن انجازات رحلة "مجد ومجد" التعليمية

من انجازات رحلة مجد ومجد
من انجازات رحلة مجد ومجد

- انتج 299 عملا إعلاميا تَوعويا و45 ورشة تفاعلية و14 عرضا مسرحيا من خلال الدمى المتحركة

اعلن منتدى شارك الشبابي انجازات رحلة مجد ومجد التعليمية بانتاج مئتين وتسعا وتسعين عملا إعلاميا تَوعويا وتضمّنت اثنين وثلاثين فيديو كرتونيا، طرحَتْ فيها الشخصيتان، قضايا مهمةً وحيويةً بأسلوبٍ ممتع من خلالِ الحوارِ والدراما، و وقدّمت أيضا، تسعا وسبعين فيديو توعويا، وخمسة وأربعين ورشةً تفاعليةً عبر الإنترنت، إضافةً لأكثرَ من مئتين بوسترا توعويا. بمشاركَة، اثنين وخمسين فردا من صانعاتِ وصانعي المحتوى في الوطن. فيما شارك 1550 طالب وطالبة مع مفكرة "مجد" وتجولوا بين صفحاتها، برفقة مرشديهم وأهاليهم وأصدقائهم.

وكانت رحلة وشخصية، مجد، قد اطلقها منتدى شارك الشبابي من خلال مشروع "تمكين وحماية الشباب من خلال تدخلات النوع في القدس" المنفذ مع جمعية برج اللقلق المجتمعي وبالتعاون مع مؤسسة فلسطين الرياضة من أجل الحياة،  بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ووزارة التربية والتعليم ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين UNRWA وبتمويل من الحكومة البلجيكية وصندوق الامم المتحدة للسكان، مع طلاب/ات المدارس في فلسطين عام 2018 من خلال "مفكرة مجد" الفتى الشجاع والفتاة الشجاعة الكرتونيتان، يبلغ عمرهما الـ 12 عام، يرافقان الاطفال من خلال عدة وسائط، في مجموعة من الرحلات التي تتناول قيم ايجابية وتسهم في بناء شخصياتهم وتؤثر فيهم وفي بناء مستقبلهم التعليمي والتربوي. واستمرت من خلال تطبيق مجد الالكتروني وصفحة رحلة مجد وقناة مجد على قناة اليوتيوب. ويبلغ إجمالي المشاهدات والتفاعل مع المنشورات من فيديوهات ورسومات وصور، نحوَ مئةٍ وسبعةٍ وثلاثين ألفاً وستمئةٍ وتسعةٍ وتسعين مشاهدة.

وقدما "مجد ومجد" في عام 2021، خلال زياراتهما الطلبة في المدارس 14 عرضا مسرحيا من خلال الدمى المتحركة حول الامن الرقمي والتمييز بين الجنسين ومفاهيم حياتية ايجابية أخرى ، وبلغ عدد المُنتفعينَ من ميزات التطبيق أربعمئةٍ وثلاثين من المستخدمين.

وقدّمت رحلة مجد التعليمية، مئة وعشرين جائزة تشجيعيّة، لمشاركيها في الأنشطة الإلكترونية المقدمة عبر منصاتها المتنوعة، مع انتشار إنتاجات هذه الرحلة، ووصولِها قلوبِ وعقول الكثيرين، من خلال ما قدّمته من معلومات، وما أثارَته من أسئلة، ومن خلال حجم الاتصال والتواصل الذي أتاحَته أمام متابعيها، لا سيما الأطفال والشباب.

يقول مدير العمليات في منتدى شارك الشبابي عادل سباعنة:"من خلال هذه الرحلة، عبّرا مجد ومجد، عن حقائقَ وقضايا ومشكلاتٍ كتيرةٍ، يواجهُها الأطفالُ والشبابُ في مجتمعنا، كالقضايا المتعلقةِ بالنوع الاجتماعي، وقضايا ذوي الإعاقة، والحقوق الأساسية كالصحةِ، والتعليمِ، والحماية وغيرها".

ويشير الى ان شخصية (مجد) هي شخصية البطل/ة الخيالي/ة والطالب/ة الشجاع/ة والسفير/ة الاعتباري/ة للاطفال والنساء، لا سيما ان هذه الشخصية تتناول قضايا مهمة كحقوق النساء والفتيات وتحارب العنف ضد المرأة بكافة اشكاله.

ويؤكد انه مع طرحِ المنتجات الإلكترونية عبر الصفحة الخاصة برحلة مجد التعليمية، كان عدد المتابعين في ازديادٍ مستمر، إذ بلغ نحو أحد عشر ألفا ومئة وخمسين متابعاً في نهاية العام،

Loading...