الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس توضح موقفها: جاهزون لخوض الانتخابات بكل مستوياتها

انتخابات - ارشيفية
انتخابات - ارشيفية

أصدرت حركة حماس بيانا، اليوم الأحد، أكدت فيه جهوزيتها الفورية ودون تردد إلى خوض الانتخابات بكل مستوياتها وعلى أسس سياسية وقانونية واضحة وضمن توافق وطني شامل.

جاء ذلك تصريح صحفي صادر عن حسام بدران عضو المكتب السياسي للحركة، تعقيبا على ما نشرته لجنة الانتخابات المركزية مساء اليوم الأحد 2 يناير 2022 م حول رسالة حركة حماس إلى اللجنة.

وقال بدران "تواصل معنا د.حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية متسائلاً حول موقف الحركة من إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية".

وأضاف: بناء على سؤال د.حنا ناصر وجهنا له رسالة خطية حددنا فيها موقفنا من هذه الانتخابات المجتزأة وقلنا بوضوح أنه يجب إجراء انتخابات شاملة بالتزامن أو بالتتالي تكون الانتخابات المحلية جزءاً منها وليس بديلا عنها كما هو حاصل الآن، إضافة إلى ضرورة تلقي الحركة ضمانات مكتوبة من رئيس السلطة بعدم إلغاء الانتخابات في اللحظات الأخيرة كما فعل سابقا عدة مرات وكذلك ضرورة التراجع عن التعديلات التي أجراها رئيس السلطة منفردا على قانون الانتخابات المحلية خاصة فيما يتعلق بالمرجعية القضائية لهذه الانتخابات.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، قالت إنها تلقت يوم أمس السبت رسالة من حركة حماس حول موقفها من الانتخابات المحلية المزمعة في السادس والعشرين من شهر مارس آذار المقبل. وقد تضمنت الرسالة بعض الأمور السياسية التي رأت الحركة أنها ضرورية لموافقتها على الانتخابات المحلية وتتمثل في ضمانات خطية بإجراء الانتخابات كما هو مقرر، وأخرى تتعلق بقانون الانتخابات وتحديدا الغاء تشكيل محكمة قضايا الانتخابات وإعادة اختصاص البت في الطعون الى محاكم البداية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجرت في 11 ديسمبر/كانون الأول المنصرم المرحلة الأولى من انتخابات الهيئات المحلية في 154 هيئة محلية بمحافظات الضفة الغربية دون قطاع غزة.

Loading...