الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سعد عبد الهادي.. أكثر من 3 عقود في مجال الحوسبة والنشر

سعد عبد الهادي مدير عام مؤسسة الناشر
سعد عبد الهادي مدير عام مؤسسة الناشر

عرف بين أهله وأصدقائه بأنه انسان مبدع وريادي، محب للغير بطريقة لا توصف، وتميز بعاطفته مع الآخرين، وحبه لتقديم المساعدة لكل شخص يلجأ له، إضافة إلى أنه تميز بثقافته الواسعة.

سعد عبد الهادي مدير عام مؤسسة الناشر، تحدث عبر برنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرة حياته العلمية والعملية داخل الوطن وخارجه على مدار أكثر من 31 عاما في مجال النشر والحوسبة.

يقول عبد الهادي إن مراحل حياته عبارة عن مرحلة طويلة من الخطوات المتسلسلة والغريبة بعض الشيء، حيث ترأس أول وظيفة تحت مسمى رئيس شعبة النشر بدائرة الثقافة التابعة لمنظمة التحرير في بيروت.

ويضيف عبد الهادي "بعد ذلك تنوعت الأعمال التي شغلتها على مدار سنوات حياتي، وعلى الأخص في مجال السوفت وير والنشر، إضافة إلى الناشر الصحفي والذي يعتبر أول حل عربي لربط الكمبيوتر بالطابعة".

وعمل عبد الهادي على حوسبة العديد من المشاريع الكبرى في فلسطين أهمها حوسبة صحيفة الأيام والقدس والحياة الجديدة في التسعينات، إضافة إلى العديد من المشاريع والحملات الكبرى أبرزها تطوير الهوية الفنية للمنتج الوطني الفلسطيني، وتطوير التصميم الفني لجناح فلسطين في معرض اكسبو دبي 2022.

ويتابع عبد الهادي، إنه ذهب بالتفكير في مؤسسة الناشر والمتخصصة في مجالات المحتوى الالكتروني والبرمجة والطباعة الحديثة وادارة الحدث والعلاقات العامة والاعلام، مشيرا إلى أنه كان يذهب في تفكيره إلى سوق الاتصال والتواصل في فلسطين وحتى يومنا هذا.

وفي خلال اتصال هاتفي، وصف الشاعر زكريا محمد صديقه عبد الهادي؛ بأنه إنسان لديه قدرة كبيرة على التعاطف مع الآخرين، إضافة لاستعداده لتقديم المساعدة للآخرين بشكل واضح ومحدد لا يمكن تجاهله، مشيرا إلى أن صداقتهم تجاوزت الـ 40 عاما.

بدورها، قالت زوجته سميرة حليلة، إن أهم ميزة يتمتع بها عبد الهادي أنه لطيف ومهذب، مضيفة بكونها زوجته؛ أن وجوده في البيت يعطيه البهجة حيث يشارك في العديد من المواضيع العائلية، إضافة إلى أنه شخصية مفرحة بشكل عام.

وفي نهاية الحلقة، روت فيحاء عبد الهادي شقيقة الأستاذ سعد، عبر اتصال هاتفي؛ أحد المواقف الطريفة التي حدثت في طفولتهما، معبرة عن حبها وحب العائلة لشقيقها الذي اعتبرته أخ وصديق وحبيب ورفيق درب أيضا.

Loading...