الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

مواجهات مع قوات الاحتلال -أرشيف-
مواجهات مع قوات الاحتلال -أرشيف-

أصيب العشرات من المواطنين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بإصابة أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على جبل صبيح في بيتا، جنوب نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن 10 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني، اثنان منهم بالرأس، إضافة إلى إصابة 44 مواطنا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، و5 نتيجة سقوطهم خلال المواجهات في بيتا.

وأضاف جبريل أن قوات الاحتلال أعاقت عمل طواقم الإسعاف، وذلك بإغلاق الطرق المؤدية إلى منطقة المواجهات.

وفي بيت دجن، أصيب 12 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و20 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدا بجرائم الاحتلال والمستوطنين، ما أدى إلى إصابة 12 منهم بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق.

وفي قلقيلية، أصيب خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت نصرة للأسير المريض ناصر أبو حميد ولجميع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة خمسة شبان بالرصاص، والعشرات بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب تنديدا بسياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى، ونصرة للأسير المريض أبو حميد، بمشاركة المئات من أبناء القرية الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال والمطالبة بتصعيد الفعاليات الشعبية في كل مكان.

وفي الخليل، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال المتمركز على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة، أطلق الرصاص المعدني وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص في اليد والقدم، نقلا إثرها إلى المستشفى، كما أصيب العشرات بحالات الاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا خلال مواجهات اندلعت في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين بحماية جيش الاحتلال نظموا مسيرة استفزازية على الشارع الرئيسي في منطقة خربة الدير بالبلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأضافت أن المستوطنين وجنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، صوب المواطنين، فيما جرى اعتقال الشاب اسماعيل سليمان (20 عاما).

وفي البيرة، أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي للمدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن الصحفي معتصم سقف الحيط، أصيب بالرصاص المطاطي في صدره خلال المواجهات، التي أعقبت قمع الاحتلال لمسيرة توجهت إلى محيط مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين.

وانطلقت المسيرة إسنادا للأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، الذي نقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي قبل 3 أيام إلى مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي.

كما سجلت عدة إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة صوب المشاركين في المسيرة في محاولة لتفريقهم.

وفي جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في قرية العرقة غرب جنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت القرية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العرقة ، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق .

وفي سياق متصل ، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط بلدة يعبد وقرية الجلمة.

Loading...