الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
قيادي في حركة حماس: أبلغنا الوسطاء القطري والمصري موافقتنا على مقترحهم لوقف إطلاق النار

نقابة الأطباء: نرفض فرض أي ضريبة على المرضى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت نقابة الأطباء بالضفة، عن رفضها فرض أية ضرائب على المرضى، مؤكدة جاهزيتها للحوار في هذا الموضوع مع الحفاظ على حقوق المرضى والأطباء.

جاء ذلك في بيان أصدره مجلس نقابة الأطباء عقب اجتماعه يوم الجمعة، حيث ناقش عددا من القضايا النقابية. 

وأكد البيان أن "النقابة رفضت ولا تزال ترفض أي ضرائب على المرضى نتيجة مرضهم في ما يسمى ضريبة القيمة المضافة والتي سيتحمل أعبائها في النهاية المريض، مما سيشكل عبء إضافي عليه فوق مرضه خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا".

وأضاف أن "أن دائرة الضريبة تريد ان تتعامل مع المرض كسلعة توجب على المريض دفع ضريبة عليه وهذا مرفوض جملة وتفصيلا من قبل النقابة".

وتابع إن "ما قامت به الضريبة المضافة من محاولة لاجبار الأطباء على اقتطاع ضرائب من المرضى على مرضهم سواء على الكشفيات او الإجراءات الطبية وتحصيلها لصالح ضريبة القيمة المضافة هو أيضا مرفوض جملة وتفصيلا، خصوصا بعد جلسات مطولة من الحوار بين النقابة ودائرة الضريبة وتفاهمات سابقة تنصلت منها الضريبة التي نصت على عدم دفع المريض ضريبة على مرضه أو أية إجراءات طبية تجرى له".

وبحسب البيان، فقد وناقش المجلس الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة بخصوص حقوق الاطباء وقد تم إرسال رسائل تذكير لجميع أطراف الاتفاق الضامنين له بضرورة الالتزام بالتواريخ المحددة حسب الاتفاق.

وشددت نقابة الأطباء، على أنها الضامن والمدافع عن حقوق المرضى والأطباء ولن تدخر جهدا في تحصيل الحقوق وتنفيذ الاتفاقيات وإعطاء كل ذي حق حقه.

Loading...