الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 2:48 PM
المغرب 5:15 PM
العشاء 6:33 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلدون بشارة.. مسيرة حافلة بمجال العمارة في فلسطين

ضيف الراية خلدون بشارة
ضيف الراية خلدون بشارة

معماري فلسطيني متخصّص في حفظ المواقع المعماريّة وعلم الأنثروبولوجيا، وقام بتنفيذ العديد من مشاريع حفظ المواقع المعماريّة في فلسطين، كما عمل على العديد من مشاريع التصميم المعماري.

خلدون بشارة، أستاذ مساعد في دائرة العلوم الاجتماعية والسلوكية في جامعة بيرزيت ومستشار مؤسسة رواق، تحدث لبرنامج " ضيف الراية" عبر أثير "رايــــة" حول مسيرته المهنية والعلمية على مدار 26 عاما من العمل المستمر والدؤوب.

يقول بشارة، إن حياته كانت عبارة عن سلسلة ومجموعة من التجارب، والتي كانت إما بدافع الفضول أو حب التغيير، حيث عمل على تغيير وظيفته وعمله من مكان لآخر ومن فترة لأخرى.

ويضيف بشارة إنه من الأشخاص الذين لا يستيقظون صباحا إلا بوجود سبب لإنجازه خلال اليوم، مشيرا إلى أنه كان من محبي الرسم منذ الصغر، وهذا السبب الذي دفعه لاختيار تخصص الهندسة المعمارية في دراسته الجامعية.

ويتابع بشارة " تخرجت من الجامعة في عام 1996 من بيرزيت، والتي تعني له بشكل كبير على نطاقه الشخصي"، مؤكدا أن الجامعة علمته كيف يكون شخصا صالحا لوطنه فلسطين.

وتابع إنه قبل تخرجه من الجامعة بفترة وجيزة، عمل في مركز "رواق"، حيث تعرف على تراث وبيئة وعمارة فلسطين من خلال تجوله في البيوت القديمة والقرى والبلدات، التي زرعت فيه حب الوطن.

ويشير بشارة إلى أنه بدأ العمل في ترميم البيوت القديمة في ذلك الوقت، مقدما الفضل لأساتذته سعاد العامري التي قدمت له من خبرتها العلمية والمهنية في مجال العمارة التقليدية ومعانيها.

Loading...