الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محدث: إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

مواجهات مع الاحتلال
مواجهات مع الاحتلال

اندلعت مواجهات قرب مستوطنة “بيت إيل” المقامة على أراضي مدينة البيرة، ظهر اليوم الثلاثاء، بعد وصول طلبة من جامعة بيرزيت شمال رام الله إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب فعالية في الجامعة رافضة لاقتحامها واعتقال خمسة من طلبتها أمس الإثنين.

وأفادت مصادر محلية: "ما أن وصل طلبة الجامعة إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الطلبة"، وفق صحيفة القدس.

 

و أصيب 12 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ، وبالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال المتمركز على حاجز "بيت إيل" العسكري المقام على أراضي المواطنين شمال البيرة أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز صوب المشاركين في مسيرة طلابية خرجت من جامعة بيرزيت، تنديدا باعتقال قوات خاصة إسرائيلية 5 من طلبتها وإصابة أحدهم بالرصاص أمس أمام مدخل الجامعة الشمالي.

وأكد الهلال الأحمر، إصابة 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و7 بالاختناق خلال المواجهات.

ونظمت جامعة بيرزيت والكتل الطلابية ونقابة العاملين فيها قبيل ظهر اليوم، وقفةً منددةً بجريمة الاحتلال بحق الجامعة وطلبتها واعتقال عدد منهم وإصابة أحدهم، مطالبةً بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

وعصر أمس الإثنين، اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون” مدخل جامعة بيرزيت واعتقلت خمسة من كوادر الحركة الطلابية وأصابت أحدهم.

والطلبة الخمسة هم: إسماعيل البرغوثي حيث أصيب برصاصة في قدمه ووصفت إصابته بالمستقرة، وكذلك محمد الخطيب، ووليد حرازنة، وقسام نخلة وعبد الحافظ شرباتي.

Loading...