الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طبيب الغلابة في فلسطين

الطبيب وليد العبيات
الطبيب وليد العبيات

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي في مختلف المناطق الفلسطينية، مع مبادرة طبيب الأطفال وحديثي الولادة وليد العبيات، حول تخفيض كشفيته إلى 50 شيكل، ومجانا لمن لا يملك المال، بعد أن تم تداول صورة علقت على باب العيادة الخاصة به.

وقال الطبيب وليد العبيات صاحب المبادرة في حديث عبر أثير "رايــــة"، إنه كان يرفض أن تخرج صورة الورقة للإعلام، معبرا عن استغرابه حول كيفية تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن الورقة معلقة على باب العيادة منذ أكثر من 3 سنوات وليست مبادرة وليدة اللحظة، موضحا أنها فكرة وضع هذه الورقة جاءت بسبب أنه جزء من المجتمع الفلسطيني، إضافة إلى اطلاعه بشكل كبير على الأوضاع الاجتماعية للمواطنين.

وأوضح العبيات أن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يلزمهم زيارات متكررة لأخصائي الأطفال، الأمر الذي دفعه لجعل الكشفية لهذه الحالات مجانية، مشيرا إلى أن المبادرة تشمل أيضا أبناء الأسرى والجرحى والشهداء والحالات الخاصة.

وبيّن الطبيب العبيات أنه يعرف غالبية المرضى الذين يزورونه في العيادة بشكل شخصي، إضافة إلى أنه يتم أخذ بعض المعلومات من المريض والتي يتم على أساسها تخفيض الكشفية أو إلغائها.

وأوضح أن المنطقة الموجودة فيها العيادة هي منطقة قروية وسكانها معروفين، مؤكدا أنهم من أكثر طبقات المجتمع "تعففا" أي أنهم أناس لا يريد أن تظهر بأنهم محتاجين "ولكن لنا طرق كثيرة لمساعدتهم".

Loading...