الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعة دار الكلمة تستضيف اجتماع لجنة الأنشطة الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

جامعة دار الكلمة تستضيف اجتماع لجنة الأنشطة الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

استضافت جامعة دار الكلمة في مدينة بيت لحم، اجتماع لجنة الأنشطة الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أ. أيمن الهودلي رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في وزارة التعليم العالي وأعضاء لجنة الأنشطة الطلابية في مؤسسات التعليم العالي.

وقام بإستقبالهم الدكتور إيهاب بسيسو نائب رئيس جامعة دار الكلمة للاتصال والعلاقات الدولية، وهدف الاجتماع الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم الجامعي الى اقرار جدول الأنشطة الثقافية والفنية في مؤسسات التعليم العالي للفصل الثاني من العام الأكاديمي 2021 – 2022.

وقد ناقش الاجتماع العديد من المواضيع أهمها الأنشطة المشتركة بين الجامعات والتي تضمنت العديد من المجالات الثقافية والفنية ومنها مسابقة القصة القصيرة، مسابقة الرسم، مسابقة الشعر، مسابقة الفيلم القصير، مسابقة البحث الأكاديمي وذلك من أجل تعزيز التفاعل الطلابي مع البيئة الجامعية والمجتمع بقضاياه المختلفة، كما ناقش الاجتماع عدداً من المشاريع ذات العلاقة المشتركة مع الوزارات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني، كمناظرات فلسطين، أنشطة مشروع "ويلود3" للتنمية المحلية وتمكين المرأة، ومقترحات أنشطة مشروع "أمل" لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي.

وقد شدد الدكتور بسيسو على أهمية تنمية الكادر الشبابي الطلابي من خلال تعزيز مثل هذه الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية في كافة مؤسسات التعليم العالي من أجل توسيع افاق المبادرات الثقافية لدى الطلبة ومهاراتهم القيادية والحياتية في المجتمع، والعمل على تفعيل حضورهم في المجتمع الفلسطيني وهم فئة جيل الشباب لوضع خطواتهم الأولى على طريق مستقبل أفضل.

ومن جهته، أشاد أ. الهودلي بدور لجنة الأنشطة الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، مشيراً إلى أهمية الأنشطة الطلابية المركزية لتعزيز افاق التعاون بين الجامعات الفلسطينية من اجل تبادل الخبرات الاكاديمية والفنية والثقافية.

ومن الجدير بالذكر انه تم الاتفاق انه سيتم تنفيد كافة الأنشطة والمسابقات التي تم اقرارها في الاجتماع خلال الفصل الثاني من العام الأكاديمي 2021 – 2022.

Loading...