الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المنخفض الجوي مستمر

أمطار وموجة صقيع.. تطورات الطقس الساعات والأيام القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر راصدون ودائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، توقعاتهم لحالة الطقس في فلسطين خلال الساعات والأيام القادمة، مشيرين إلى استمرار المنخفض الجوي والأمطار واقتراب موجة صقيع محتملة منتصف الأسبوع.

الراصد الجوي قصي الحلايقة، قال إن "أداء المنخفض الجوي الذي يؤثر على فلسطين حاليا ممتاز"، موضحا أن هطولات مطرية غزيرة طالت مناطق واسعة من البلاد بفضل الله.

وبحسب الراصد الحلايقة، مساء اليوم والليلة، تسقط الأمطار على فترات في أغلب المناطق، خاصة الشمالية والوسطى منها بإذن الله.

وأضاف : "يوم السبت، تهطل زخات غزيرة من الأمطار خاصة في شمال الضفة، فيما تسقط زخات محلية محدودة في بقية المناطق، وفي ساعات المساء والليل تشتد الأمطار في معظم المناطق بما فيها الجنوبية وتكون غزيرة ومصحوبة بتساقط البَرَد أحياناً".

وتابع : "يوم الأحد، تسقط الأمطار الغزيرة على فترات في مختلف المناطق بمشيئة الله حتى ساعات المساء ثم تتوقف وتتأثر البلاد برياح سيبيرية شديدة البرودة".

وأردف الراصد الجوي : "الاثنين والثلاثاء، طقس قارس البرودة وسط حدوث الصقيع والانجماد فجراً وصباحاً وليلاً".

ووفق الحلايقة، فإن البلاد تتأثر بموجتي صقيع الاثنين والثلاثاء ثم الخميس والجمعة، يفصل بينهما بعض الهطول المطري الأربعاء.

أما الراصد الجوي، ليث العلامي، فقد نشر صورة للأقمار الصناعية، مبينا أنها تُظهر كميات كبيرة من السُحب مرافقة للكتلة الهوائية الباردة حيث ستتوافد على البلاد حتى عصر ومساء الاحد.

وقال العلامي : "من فضل الله علينا أن المنخفض الجوي شامل لكافة انحاء الوطن ، من شمال بلادنا المحتلة من مناطق الجليل وصولاً للنقب".

وأضاف : "تنبيه مكرر من رياح سيبيرية شديدة البرودة ليلة الأحد وحتى الثلاثاء. درجات الحرارة ستكون الأدنى منذ بداية الموسم لتهوي لمستويات صفرية في عدة مناطق".

فيما يلي تطورات الحالة الجوية وفق الأرصاد الجوية الفلسطينية: 

يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يوم السبت، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية (العظمى في القدس غدا 8 درجات مئوية)، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

الأحد: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو غائما وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

كما توقعت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الإثنين المقبل صافياً بوجه عام وشديد البرودة في معظم المناطق حيث متوقع تشكل الصقيع والانجماد في معظم المناطق خاصة خلال ساعات الصباح الباكر وساعات المساء والليل، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح والتزحلق على الطرقات، وكذلك من تدني مدى الرؤية الأفقية، ومن تشكل الصقيع والانجماد اعتبارا من ساعات الصباح الباكر يوم الاثنين.

Loading...