الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مع لجنة الانتخابات وممثلين عن المجتمع المدني

مركز كارتر يبحث أهمية عقد الانتخابات المحلية في الضفة وغزة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد مركز كارتر، الخميس (20/1/2022)، لقاءً مع ممثلين عن لجنة الانتخابات المركزية والمجتمع المدني الفلسطيني، في رام الله، للتأكيد على أهمية إجراء الانتخابات في الضفة وغزة.

وركز اللقاء على التحديات التي تواجه الجولة الثانية من الانتخابات المحلية الفلسطينية المقرر إجراؤها في 26 آذار / مارس في الضفة الغربية فقط، بعدما رفضت السلطات في قطاع غزة تسهيل اجراءها.

وأكد المشاركون على أهمية الانتخابات المحلية في دفع عجلة الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأعرب المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل عن تقديره لأهمية وحيوية دور منظمات المجتمع المدني الفلسطيني في الدفع والضغط لإجراء الانتخابات المحلية في الضفة وغزة، وطالبها بالعمل بشكل جماعي في هذا الشأن.

وأضاف كحيل أن مفوضية الانتخابات ستواصل العمل مع جميع الأحزاب لحماية وضمان حق التصويت وممارسة العملية الانتخابية لجميع الفلسطينيين.

في غضون ذلك، حث المشاركون في اللقاء، مركز كارتر على القيام بدور قيادي والعمل بشكل مشترك مع المجتمع المدني للمساعدة في تقديم خارطة طريق شاملة لاستطلاعات الرأي في فلسطين.

كما حث مركز كارتر المسؤولين في غزة على إعادة النظر في قرار عدم تسهيل إجراء الانتخابات المحلية هناك.

وفي هذا الإطار، قال قيس أسعد، مدير وممثل مكتب كارتر في فلسطين "في العام الماضي وضع مركز كارتر خارطة طريق محتملة للانتخابات الفلسطينية، وسنواصل العمل مع شركائنا المحليين لحث القيادة الفلسطينية على إعادة جدولة الانتخابات الرئاسية والتشريعية في أسرع وقت ممكن وتهيئة بيئة مواتية لإجراء انتخابات نزيهة وذات مصداقية".

Loading...