الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحت شعار "من صفر نفقات الى صفر نفايات"

إطلاق مشروع بيئي لتشغيل النساء في 4 محافظات

جمعية رعاية الطفل
جمعية رعاية الطفل

أطلقت جمعية رعاية الطفل بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر مشروعا بيئيا لتشغيل النساء تحت شعار "من صفر نفقات الى صفر نفايات".

وقالت الجمعية في بيان لها اليوم السبت إن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرات (60) امرأة في إطار الجهود لخلق فرص عمل لهن.

وسينفذ المشروع في (4) محافظات في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة. ويهدف إلى الاستفادة من الممارسات الجيدة والجديدة من خلال التوعية البيئية إذ ستنظم محاضرة بيئية لاقناع السيدات بفائدة العمل بمخلفات المنزل  ولتحقيق الهدف الأسمى الذي يكمن في التوفيق بين البيئة والتنمية المستدامة.

ولفتت الجمعية في بيانها إلى أنها تخطط لتعزيز قدرات النساء المشاركات في المشروع من خلال تدريبهن على تقنيات تساعدهن على إعادة تدوير مخلفات المنزل.

وستنطلق فعاليات المشروع يوم الأحد المقبل في إذنا بتاريخ 30/1/2022، ثم بقريوت وسنجل، والقدس.

وأشارت الجمعية إلى أن تدريب السيدات سيتم على اعادة استخدام مخلفات (نفايات) المنزل من اقمشة وبلاستيك وكرتون وزجاج لعمل منها مواد أكثر جودة مثل السجاد ومراييل المطبخ واكسسوارات زينة واكسسوارات  وتحف للمنزل.

وأفادت بأن التدريب سيتسمر شهرين، يختتم بمعرض تبيع فيه السيدات انتاجهن لصالحهن ويبدأن من خلاله الترويج  لمشاريعهن.

يذكر أن الجمعية تميزت بتنفيذ دورات مهنية خاصة بالسيدات، كصناعة الشمع والصابون والصوف،  واعادة التدوير ليس بالجديد فهذه نشاطات يومية مع اطفال الجمعية، لكن هذا أول نشاط متكامل وممنهج، وسيكون باكورة لمشروع بيئي جديد تخطط له الجمعية.

وجمعية رعاية الطفل تأسست عام 1945 على يد مجموعة نساء من فلسطين وتضم في عضويتها مجموعة من نساء ناشطات في المجتمع الفلسطيني من ابناء رام الله ، ومقرها الرئيسي في رام الله ، وعملها الرئيسي يتمحور حول رعاية الاطفال وتقديم الأنشطة اللامنهجية والترفيهية وتقدم لهم الفعاليات المميزة لهذه الشريحة الحيوية من مجتمعنا الفلسطيني على وجه العموم. كما تقوم الجمعية بعمل ورشات ودورات تخص السيدات مثل دورات رياضية وترفيهية وثقافية ومهنية.

Loading...