الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صدى سوشال : 2021 شهد 1593 شكوى انتهاك على الحسابات الفلسطينية

صدى سوشال : 2021 شهد 1593 شكوى انتهاك على الحسابات الفلسطينية

أطلق صدى سوشال تقريره السنوي الذي يرصد انتهاكات مواقع التواصل الاجتماعي للمحتوى الفلسطيني خلال عام 2021

وذكر المركز أن عام 2021 مساحة تصاعدت فيها مؤشرات ودلالات انتهاك حقوق المستخدمين للفضاء الرقمي، وتزايد الميول لفرض سلطات قهرية على ممارسات الناس في هذه المساحة، بما يتجاوز انتهاك الحقوق الرقمية الى انتهاك الحقوق الأساسية للإنسان ويحيل الفضاء الالكتروني لمساحة زاخرة بالتهديدات.

واشار المركز ان كتم الصوت الفلسطيني، وشطب الصفحات التي توثق جرائم الاحتلال وذاكرة الفلسطينيين، وتهديد المستخدمين ومنشئي المحتوى بشأن فلسطين، ترافق مع الصمت على جرائم التحريض والكراهية والتهديدات التي مارسها الاحتلال عبر فضاء هذه المنصات خلال هذا العام، ورغم اعتراف عديد من ممثلي مواقع التواصل بوقوع هذا الانحياز والوعود بمراجعة السياسات واحداث اصلاح لها، فإن ما حدث فعليا هو المزيد من التمادي في الانتهاكات والانحياز والسياسات العقابية ضد المحتوى الفلسطيني.

ولفت المركز إلى أنه وثق شكاوي اكثر من 1593 انتهاكاً خلال العام المنصرم تنوعت عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي وشملت الكثير من الأساليب المختلفة وجاءت بزيادة 32.7% عن العام الماضي.

ويتمسك المركز في تطلعه للعام الجديد والمستقبل، برؤيته لضرورة الدفاع عن الحقوق الرقمية الفلسطينية، باعتبار ذلك جزء من السعي لأجل استخدام أفضل للتقدم التكنولوجي في صياغة فضاء رقمي أكثر عدالة وتعدد وأمن، تغلب فيه الديمقراطية والشراكة والتعاون على العدوانية والإقصاء والكراهية.

Loading...