الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بمشاركة 105 متسابقين من فلسطين والعالم العربي

إعلان نتائج مسابقة "بوحٌ من أجل القدس" في بلدية البيرة

تائج مسابقة
تائج مسابقة "بوحٌ من أجل القدس" الشعرية

في حفل حاشد، وبحضور ممثلين عن المؤسسات الشريكة، أعلنتْ بلدية البيرة من مسرح مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة نتائج مسابقة "بوحٌ من أجل القدس" الشعرية، والتي شارك فيها 105 شعراء شباب من فلسطين والعالم العربي، وبلغ مجموع جوائزها 1500 دولار، في أمسية أدبية مميزة، حضرها 160 متابعًا.

وقد حصل على المرتبة الأولى منتصر أبو عمرة من دير البلح، عن قصيدته "قصاصةٌ في حقيبةِ نبي"، وجاءت في المرتبة الثانية د. نيفين طينة من مخيم قلنديا، عن قصيدتها "حلم ليس للبيع"، وحلّ في المرتبة الثالثة محمد عمرو من الخليل، عن قصيدته "وطنٌ وذاكرةٌ ودم"، وفاز بالمرتبة الرابعة حسن عبد الهادي من العراق، عن قصيدته "إنجيل الياسمين "، وظفر بالمرتبة الخامسة حسن قطوسة من دير قدّيس، عن قصيدته "أُغْنيَةٌ أُمامَ السُور"، ونالتْ المرتبة السادسة حنان إدريس من الخليل، عن قصيدتها "شاهدٌ وشهيد".

نَظّمت المسابقة الدائرة الثقافية في بلدية البيرة، بالشراكة مع وزارة الثقافة، والاتحاد العام للكُتّاب والأدباء الفلسطينيين، وجامعات: بير زيت، والقدس المفتوحة، والقدس، والكلية الجامعية للعلوم التربوية، والكلية العصرية الجامعية، وساهم في رعاية الجوائز "بيت الشعر والثقافة الشبابي" التركي، وتكوّنت لجنة التحكيم من: د. ثابت حامد، ود. زاهر حنني، ود. طارق الصيرفي، والشاعرين عصام الديك وجمعة الرفاعي.

وبيّنتْ لجنة التنظيم أن أكثر المحافظات مشاركةً كانت محافظة رام الله والبيرة بنسبة 21%، تلتها غزة بنسبة 15%، ثم الخليل والقدس بنسبة 13% لكلٍّ منهما، وأن أكثر الجامعات مشاركةً كانت جامعة القدس المفتوحة بنسبة 36%، تلتها جامعة القدس بنسبة 14%، ثم جامعة بير زيت والكليّة الجامعيّة للعلوم التّربويّة بنسبة 5% لكلٍّ منهما، كما أشارت اللجنة إلى أن نسبة المشاركين من عمر 23 -  40 سنة كانت 42%، ونسبة المشاركين من عمر 18 -  22 سنة كانت 58%، وبلغتْ نسبة الإناث من إجمالي المشاركين 65%، وبيّنت أن ستة شعراء شاركوا في المسابقة من العالم العربي من الجزائر والعراق ومصر واليمن.

وتضمّن الحفل الختامي إلقاء ست قصائد للفائزين بالمراتب الأولى، وعزف على القانون قدّمته الفنانة شروق الشافعي، وتكريم المشاركين كافة، من خلال منحهم شهادات مشاركة، ومجموعة من الكتب، كما تم تكرّيم لجنتَي التنظيم والتحكيم، ولجنة متطوعي الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، والمتطوع ناصر حسنا من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. وكرّمتْ جامعة القدس بلدية البيرة لدورها في تنظيم وإنجاح هذه المسابقة. أدار الحفل د. طارق الصيرفي.

Loading...