الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:53 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بطلب من شركة "أبوت"

الصحة توعز بسحب نوعين من حليب "السيميلاك" من الأسواق

حليب الرضع “سيميلاك”
حليب الرضع “سيميلاك”

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية ، صباح اليوم الاثنين ، تعميما يأمر بسحب نوعين من حليب سيميلاك من السوق، بعد شكاوى المستهلكين من إصابة 4 رضع تناولوا حليب الأطفال المصنوع في أمريكا بجراثيم.

ونص التعميم الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية:

• أخذ عينات الحليب:

– سيميلاك مقوي لبن الأم

Similac Alimentum Gold HMO

– إليكير ​​1 إليكير

– Elecare JR

تم الإفراج عن مديري الصحة والمستشفيات بضرورة إرشاد المطالبين بإعادة ما لديهم من الدفعات الواردة في الرسالة من شركة المستلزمات والخدمات الطبية إلى المستودع المركزي للأدوية / سالم حتى يمكن إعادتهم إلى المصدر وتكليف الصيدلي الميداني بالتأكد من خلو الأسواق من الدفعات المذكورة وسحبها عند الضرورة.

يأتي ذلك في أعقاب التعميم الصادر عن شركة أبوت ، والذي ينص على أن الشركة قد سحبت طواعية وكإجراء احترازي جميع الدفعات الواردة في الكتاب المرفق للمستحضرات المذكورة أعلاه بعد تلقي 4 شكاوى من المستهلكين في الولايات المتحدة بشأن إصابة أربعة أطفال رضع تناولوا حليب الأطفال. مسحوق صنع في أمريكا مع بكتيريا Chronobacter sakazaki أو Salmonella Newport.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد الفحص ، لم يتم العثور على وجود البكتريا في الحليب ، بينما أكدت الشركة أن باقي منتجات أبوت الغذائية الأخرى – أو منتجات سيميلاك – لن تتأثر بهذا الانسحاب وهي آمن للاستهلاك.

Loading...