الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جوجل تعلن دعم البيئة التكنولوجية في فلسطين بـ 10 مليون دولار

جوجل تعلن دعم البيئة التكنولوجية في فلسطين بـ 10 مليون دولار

أعلنت روث بورات، المدير المالي لشركة جوجل وشركتها الأم "ألفا بيت"، عن تقديم منحة بقيمة 10 مليون دولار بهدف تطوير البيئة التكنولوجية في فلسطين على مدى 3 سنوات. جاء ذلك خلال أول لقاء من نوعه في القدس، نظمته "جست" جمعية الرياديين المقدسيين للتكنولوجيا والخدمات المجتمعية، حيث جمع اللقاء نخبةً من الشخصيات الاقتصادية الفلسطينية ومجموعة من رواد الأعمال.

وشارك في اللقاء كل من هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين، والسيد بشار المصري الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة بيتي للاستثمار العقاري المطورة لمدينة روابي، والمهندس هاني العلمي رئيس مجلس إدارة جمعية "جست"، والسيد حسن العفيفي رئيس مجلس إدارة حاضنة إنترسكت- الذراع الريادي لمجموعة بنك فلسطين، ود. منى الضميدي مديرة مركز ابتكار الأعمال والتكنولوجيا (NGate) في جامعة النجاح الوطنية، والسيد عمر كمال مدير عام شركة بروجينير للتكنولوجيا، والسيد فراس كيالي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة هاري للبرمجيات، والسيدة رند صافي مسؤولة البرامج والشراكات في غزة سكاي جيكس، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال والرياديين.  

وتستهدف منحة شركة جوجل مطوري التطبيقات والخريجين ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، وذلك بهدف المساهمة في تعزيز مهاراتهم الرقمية، وتمكينهم من المشاركة في تحقيق النمو للاقتصاد المعرفي والتكنولوجي، لا سيما من خلال توفير فرص العمل عبر دعم الرياديين والرياديات لخلق شركات ناشئة ووضعها على الخارطة المحلية والدولية، بما سيسهم في تطوير البيئة الريادية والتكنولوجية في فلسطين. وتأتي المنحة كثمرة لجهود رجال أعمال فلسطينيين في حشد الدعم لتطوير البيئة التكنولوجية في فلسطين.

وخلال اللقاء، أكدت بورات أهمية الشراكة مع فلسطين بما يضمن مساهمة الشركات التكنولوجية العالمية في تطوير البيئة التكنولوجية الفلسطينية.

واستعرض رجال وسيدات أعمال ورياديون ورياديات خلال اللقاء، واقع النمو التكنولوجي والبيئة الحاضنة في فلسطين وما شهدته من تطور على صعيد الشراكات المحلية والدولية والفعاليات الحاضنة للريادة التكنولوجية، والنمو في عدد حاضنات ومسرعات الأعمال والشركات الناشئة والتكنولوجية. كما أكدوا أهمية دور الشركات العالمية في التواجد في فلسطين، والمشاركة في تعزيز البيئة التكنولوجية والريادية من أجل دفع عجلة الاقتصاد المعرفي والتكنولوجي واحتضان الكفاءات الفلسطينية في وطنهم.

كما تطرق المجتمعون إلى المعيقات التكنولوجية التي يواجهها القطاع التكنولوجي والريادي، ومنها موضوع الخرائط لا سيما ضرورة تثبيت خارطة فلسطين على المنصات الإلكترونية، هذا بالإضافة إلى حقوق فلسطين التكنولوجية والرقمية.

Loading...