الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القوات تقترب من كييف

بث مباشر.. تطورات الحرب بين روسيا وأوكرانيا

طائرة حربية مقاتلة - ارشيف
طائرة حربية مقاتلة - ارشيف

واصلت القوات الروسية سعيها للسيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف ومدن أخرى، لتدخل الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا يومها السادس من دون تغيير كبير على الأرض.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن بلاده ستواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا "حتى تحقق أهدافها"، حسبما نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.

واعتبر شويغو أن الهدف الرئيسي لموسكو هو "حماية نفسها من التهديدات التي يصنعها الغرب"، مضيفا أن "روسيا لا تحتل الأراضي الأوكرانية".

وفي حين اتهمت كييف القوات الروسية باستخدام قنبلة محظورة، طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمر زيلينسكي، بفرض منطقة حظر طيران.

وبالتزامن مع المعارك والحشود العسكرية الروسية الضخمة التي تقترب من كييف، انطلقت مفاوضات بين طرفي الصراع في بيلاروسيا، في حين عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة خاصة لبحث الوضع في أوكرانيا بناء على قرار مجلس الأمن.

660 ألف لاجئ فروا من أوكرانيا

أفاد تقرير صدر، اليوم الثلاثاء، عن مفوضية شؤون اللاجئين أن أكثر من 660 ألف لاجئ فروا من أوكرانيا باتجاه الدول المجاورة خلال 6 أيام.

وقالت مفوضية شؤون اللاجئين "اللاجئون ينتظرون أحيانا 60 ساعة لعبور الحدود الأوكرانية البولندية".

وقالت الناطقة باسم المفوضية شابيا مانتو خلال مؤتمر صحافي في جنيف "ثمة أكثر من 660 ألف شخص فروا من أوكرانيا ولجأوا إلى الدول المجاورة خلال الأيام الستة الأخيرة فقط".

وصرح رئيس الوزراء البريطاني أن بلاده لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين.

استئناف المفاوضات الروسية-الأوكرانية قريبا

قال رئيس وفد المفاوضات الروسي، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع المقبل مع أوكرانيا سيعقد على الحدود البيلاروسية البولندية خلال أيام.

بريطانيا ترفض الدعوات للناتو لفرض حظر طيران فوق أوكرانيا

رفض نائب رئيس الوزراء البريطاني دومينيك راب مجددا، دعوات لحلف شمال الأطلسي (الناتو) لفرض حظر طيران فوق أوكرانيا، قائلاً إنّ هذا القرار يخاطر بتوسيع رقعة الحرب عبر وضع التحالف في صراع مباشر مع القوات الروسية.

وأوضح راب، في مقابلة مع شبكة "سكاي نيوز"، أن بريطانيا ستلجأ بدلاً من ذلك إلى ممارسة الضغوط، بالشراكة مع دول أخرى، على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتغيير مساره، من خلال تشديد العقوبات، والتحقيق في جرائم الحرب خلال الصراع.

وقال راب "لن نفرض (منطقة حظر طيران) لأنّ ذلك سيضعنا في موقف سيتعين علينا فيه، حين فرضه، إسقاط الطائرات الروسية".

Loading...