الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة الصحفيين و"ماس" ينظمان ورشة تدريبية في "مبادئ الصحافة الاقتصادية"

نقابة الصحفيين و"ماس" ينظمان ورشة تدريبية في "مبادئ الصحافة الاقتصادية"

أطلقت نقابة الصحفيين برنامجاً تدريبيا ًفي الصحافة الاقتصادية سيستمر عاماً كاملاً بمعدل (120) ساعة تدريبية.

واستضاف معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) الدورة الأولى بعنوان" مبادئ ومفاهيم في الصحافة الاقتصادية"، إذ افتتح البرنامج بكلمة لنقيب الصحفيين ناصر أبو بكر الذي شكر معهد "ماس" على استضافة الدورة الاولى في البرنامج التدريبي الذي تقوم عليه شبكة الصحفيين الاقتصاديين التي أطلقتها النقابة بهدف تطوير الصحافة الاقتصادية المتخصصة.

وأكد أبو بكر أن هذا البرنامج نوعي ويضم نخبة من الصحفيين وخريجي الإعلام في الضفة وغزة، ويقوم عليه خبراء ومختصون ويرمي إلى بناء قدرات الصحفيين في تغطية المواضيع الاقتصادية.

من جهته، استعرض السيد رجا الخالدي مدير عام معهد "ماس" ما يقدمه المعهد من معلومات بحثية في القطاعات الاقتصادية المختلفة، داعياً الصحفيين إلى الاستفادة من هذه المعلومات في إعداد قصصهم الصحفية.

وأشار الخالدي إلى ضرورة أن يتقن الصحفيون استخدام المفاهيم والمعلمات الاقتصادية دون مبالغة أوتهويل.

وكان السيد محمد ناصر مسؤول شؤون الاتصال والإعلام ومنسق البرنامج التدريبي في معهد ماس رحب باستضافة المعهد للدورة، مشيراً إلى الاستعداد لمساعدة الصحفيين على التطور في مجال تغطية المواضيع الاقتصادية.

وتحدث أيهم أبوغوش منسق شبكة الصحفيين الاقتصاديين عن أهمية هذا البرنامج الذي سيتم تطبيقه في الضفة وغزة على مدار عام كامل، بالشراكة مع عدد من المؤسسات المختصة في الشأن الاقتصادي.

وقدم د. رابح مرار مدير البحوث في معهد "ماس" عرضا حول أبرز المفاهيم الاقتصادية التي ينبغي على الصحفي الإحاطة بها. كما استعرض جعفر صدقة منسق التدريب في شبكة الصحفيين الاقتصاديين  العلاقة الترابطية بين بعض المفاهيم الاقتصادية كالنمو والبطالة والتضخم.

Loading...