الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقال مواطن

إصابة جنديين إسرائيليين دهسا في السيلة الحارثية ومواجهات عنيفة

السيارة التي دهست جنود الاحتلال
السيارة التي دهست جنود الاحتلال

أصيب عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، دهساً من قبل مركبة فلسطينية في بلدة السيلة الحارثية بمدينة جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن "مركبة فلسطينية دهست عدداً من جنود الاحتلال داخل بلدة سيلة الحارثية غرب جنين".

وقال شرطة حرس الحدود التابعة لقوات الاحتلال: "اشتباه بمحاولة دهس، اعتقلت القوات قبل قليل فلسطيني أسرع بسيارته نحوهم خلال نشاط مشترك مع الجيش في سيلة الحارثية، رصدت السيارة قادمة نحوهم بسرعة ثم اصطدمت بمركبة مصفحة للقوات ما أدى لإصابة 2 من جنود حرس الحدود - تم تحويله للتحقيق".

واندلعت مواجهات عنيفة، في بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين بعد أن اقتحمتها أكثر من 40 دورية إسرائيلية ترافقها قوات خاصة وجرافة عسكرية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من كافة المحاور وأغلقت مداخلها، وانتشرت على أسطح العديد من المنازل ونصبت فرق القناصة عليها، تمهيدًا لتنفيذ قرار هدم منازل لأسرى متهمين بتنفيذ عملية مستوطنة "حومش".

وأضافت أن أجواء من الغضب والسخط تخيم في أرجاء البلدة التي تشهد مواجهات، بينما توجه العشرات من النشطاء من مدينة ومخيم جنين للتصدي للقوة الإسرائيلية.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد صادقت على قرار هدم منازل الأسرى، الشيخ محمد جرادات ومنزل شقيقته المعتقلة بتهمة ضلوع ولديها غيث وعمرو في تنفيذ العملية، علمًا أن الاحتلال هدم الشهر الماضي منزل الأسير محمود جرادات.

بدورها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "قوات الجيش تستعد لهدم منازل الأسيرين محمود وغيث جرادات في السيلة الحارثية غرب جنين".

Loading...