الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بث مباشر.. تطورات الحرب بين روسيا وأوكرانيا اليوم الخميس

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

في اليوم الخامس عشر للحرب، أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، الخميس، أنّ القوات الروسية واصلت عمليتها الرامية لتطويق كييف، كما شنّت هجمات على جبهات أخرى في مدن إيزيوم وبتروفسكي وخروتشوفاخا وسومي وأوختريكا وكذلك أيضًا في منطقتي دونيتسك وزاباروجيا.

وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عبور أكثر من 2.3 مليون لاجئ أوكراني إلى البلدان المجاورة منذ التدخل العسكري الروسي، في 24 شباط/ فبراير الماضي.

وحمّل الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الغرب مسؤولية كارثة إنسانية إذا لم يفرض حظرا للطيران في أجواء بلاده، كما أثنى على الرئيس الأميركي، جو بايدن، لقراره فرض حظر على استيراد منتجات الطاقة الروسية، معتبرا القرار إشارة قوية للعالم. وشكر أيضا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، لاتخاذه قرارا مماثلا.

وبعد أن تم إجلاء نحو 40 ألف مدني، الأربعاء، من مدينتي سومي (شرق) وإينيرهودار (جنوب) ومن مناطق قريبة من العاصمة كييف عبر ثلاثة ممرّات إنسانية، تستمرّ عمليات الإجلاء، الخميس، مع فتح ثلاثة ممرّات إنسانية أخرى أوّلها في مدينة ماريوبول (جنوب) المحاصرة منذ تسعة أيام، وثانيها في فولنوفاكيا (جنوب شرق) وثالثها في إيزيوم (شرق).

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 90% من المطارات العسكرية الأوكرانية تم إخراجها من الخدمة، وتدمير 146 طائرة عسكرية أوكرانية منذ بدء العمليات العسكرية. في المقابل، اعتبر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أن روسيا ستتعرض لهزيمة إستراتيجية.

Loading...