الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

برودة قطبية

تحذيرات.. منخفض جوي شديد البرودة وزخات ثلجية متقطعة

حالة الطقس - أمطار
حالة الطقس - أمطار

نشر الراصد الجوي ليث العلامي، مُلخص آخر التحديثات لليومين المُقبلين، مؤكدا أنه اعتبارا من هذه الليلة، تكون الفرصة مٌهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على السواحل خاصة الجنوبية (قطاع غزة) .

وأوضح العلامي انه مع صباح ونهار يوم الثلاثاء، تنتشر الهطولات بشكلٍ مُتفرق نحو عدة مناطق مختلفة من البلاد، تكون على شكل زخات ثلجية (مُتقطعة) فوق المرتفعات الجبلية.

وبيّن أن ما يُميز الكتلة القطبية هو شدة برودتها وليس شدة أمطارها أو ثلوجها حيث أن رطوبتها ضعيفة كما وضحت سابقاً، فيما الرياح ستكون نشطة في بعض الأحيان لكنها ليست قوية .

وفي ليلة الثلاثاء/الأربعاء وفجر الأربعاء، توقع العلامي أن تكون ذروة البرودة القطبية مع تراجع وتوقف الهطولات، حيث تتدنى الحرارة إلى ما بين 0 و -2 في الجبال، وما بين 1 و 4 درجات في بقية المناطق بما فيها المنخفضة كالسهول والسواحل.

وأشار الراصد الجوي إلى أن يوم الأربعاء يكون الطقس بارد بشكل لافت لكن بدون أمطار أو ثلوج.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى يوم الجمعة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الثلاثاء: يتعمق تأثير الكتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة المؤثرة على المنطقة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة مئوية وتسقط  بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق فد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا ويتوقع سقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 م فوق مستوى سطح البحر، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئياً وشديد البرودة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

الأربعاء: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف وشديد البرودة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة  والبحر متوسط ارتفاع الموج .

الخميس: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف وشديد البرودة الى بارد ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

الجمعة: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف وباردا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من:

1- تشكل الصقيع والانجماد في الأيام القادمة.

2- خطر التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤية الأفقية .

Loading...