الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مغادرة الدفعة الأولى من معتمري قطاع غزة عبر مطار القاهرة

معتمري غزة
معتمري غزة

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، 296 معتمرا، متوجهين إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ومنه إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك العمرة عقب انقطاع دام عامين تقريبا بسبب "كورونا".

وكان في وداع المعتمرين القنصل العام لدولة فلسطين المستشار أول نداء البرغوثي، بالنيابة عن سفير دولة فلسطين، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، إضافة إلى مدير عام الخطوط الفلسطينية كابتن وليد تميم، وكادر من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة.

وشكرت البرغوثي القيادة المصرية التي أمنت سفر المعتمرين حتى وصولهم إلى مطار القاهرة، إضافة إلى كوادر السفارة الذين أشرفوا على إنجاز كافة الترتيبات اللوجستية للمعتمرين، وإزالة جميع العقبات التي واجهتهم.

وبينت أن الدفعة الثانية ستغادر فجر يوم غد الأربعاء، ومن ثم ستغادر يوم 22 و23 الشهر الجاري طائرتين للالتحاق بالدفعة الأولى وبذلك يصبح عدد الرحلات التي سيتم تسيرها 4 طائرات لنقل معتمري المحافظات الجنوبية، مشيرة إلى أن العدد الكلي لمعتمري المحافظات الجنوبية هو 1200 معتمر تقريبا.

وقالت البرغوثي: إن السفارة شكلت بناء على تعليمات السفير دياب اللوح، فريق عمل لاستقبال المعتمرين فور وصولهم معبر رفح البري ومساعدتهم في تعبئة البطاقات الخاصة بالجوازات ومن ثم مرافقتهم بالباصات التي خصصت لنقلهم إلى مطار القاهرة الدولي.

Loading...