الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اليوم الـ21 للحرب

بث مباشر: قصف أحياء بكييف وتحذير من استخدام الأسلحة الكيميائية

قصف كييف - ارشيف
قصف كييف - ارشيف

في اليوم الـ21 لحرب روسيا على أوكرانيا، تعرضت أحياء الجهة الشمالية من العاصمة كييف لقصف روسي خلال ساعات صباح الأربعاء، في حين حذرت الخارجية الأميركية روسيا من استخدام الأسلحة الكيميائية.

يأتي ذلك، فيما وافق مجلس الشيوخ الأميركي بالإجماع، على قرار يدين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، باعتباره مجرم حرب، في اتحاد نادر بالكونغرس الذي يشهد انقساما شديدا.

ومع استمرار الحرب على أوكرانيا، تعهد رؤساء وزراء بولندا والتشيك وسلوفينيا، خلال لقائهم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف، بمواصلة دعم أوكرانيا.

كما أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، تخصيص مساعدات إنسانية وعسكرية لأوكرانيا بقيمة 13.6 مليار دولار.

ومع تمسك موسكو بمواقفها واستمرار القوات الروسية بالتوغل بالأراضي الأوكرانية، أعلن الاتحاد الأوروبي، عن حزمة رابعة من العقوبات على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.

وبظل احتدام المعارك وتصاعد القصف تتواصل موجات النزوح عن المدن الأوكرانية هربا من الحرب، وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن عدد الأوكرانيين الذين فروا إلى خارج بلادهم تجاوز 3 ملايين.

فيما قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن لديه مخاوف حقيقية من أن تستخدم روسيا أسلحة كيميائية في أوكرانيا، لافتا إلى أن واشنطن كانت واضحة للغاية مع موسكو، وأبلغتها أنه سيكون هناك رد وتداعيات إذا استخدمت أسلحة كيميائية.

وأضاف في تصريحات لقناة "سي إن إن"، أن حديث روسيا عن أسلحتها النووية يعكس عدم مسؤولية، مشددا على أن الرئيس بايدن كان واضحا في التأكد من تجنبنا الدخول مع روسيا في صراع يقودنا لحرب عالمية ثالثة.

ووفقا لبلينكن، فإن هدف بوتين هو حرمان أوكرانيا من حقها في الوجود كدولة مستقلة، وعدّ مخاوف بوتين بشأن قبول أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لا أساس لها من الصحة.

وتابع "أوكرانيا لم تكن بصدد انضمام وشيك للناتو حتى قبل العدوان الروسي".

Loading...