الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بث مباشر.. تطورات الحرب بين روسيا وأوكرانيا في يومها الـ23

ارشيف
ارشيف

دخلت العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا يومها الـ23 ويواصل الجيش الروسي تدمير الأهداف العسكرية الأوكرانية، وسط استمرارالغرب بإمداد كييف بالسلاح والدعم المادي والمعنوي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن الجيش الروسي وحلفاءه الانفصاليين، يقاتلون الآن في وسط مدينة ماريوبول، حيث الميناء الأوكراني الإستراتيجي المحاصر في جنوب شرق البلاد.

من جهته، أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي الخميس “الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي” و”جرائم الحرب” التي ترتكبها روسيا في أوكرانيا، متوعدا المسؤولين عنها بالمحاسبة.

وجاء في بيان أصدره جوزيب بوريل أن “الاتحاد الأوروبي يدين بأشد العبارات القوات المسلحة الروسية ووكلاءها الذين يواصلون استهداف السكان المدنيين والبنية التحتية المدنية الأوكرانية”.

واستنكر تعرض مسرح مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا “لقصف مركز الأربعاء، رغم أنه كان ييستخدم كملجأ معروف ومحدد بوضوح للمدنيين، ةبينهم أطفال”.

وأشار البيان إلى أنه بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية، استهدفت القوات الروسية مدينة ميكولاييف بالذخائر العنقودية في ثلاث هجمات منفصلة.

وأكد جوزيب بوريل “هذه الهجمات المتعمدة ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية مخزية ومستهجنة وغير مقبولة على الإطلاق. إنها تشكل انتهاكات خطرة للقانون الإنساني الدولي”، مؤكدا أن موسكو “تتحمل المسؤولية الكاملة عن أعمال العدوان العسكري وكل الدمار والخسائر البشرية التي تسببها”.

وشدد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي على أن “مرتكبي هذه الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب وكذلك قادة الحكومة والقادة العسكريين سيحاسبون”.

Loading...