الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سيلتقي الرئيس عباس

وزير الخارجية الأميركي يبدأ جولة في المنطقة تشمل فلسطين

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

يبدأ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، يوم السبت المقبل، جولة تشمل الضفة الغربية وإسرائيل، بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية الأميركية، مساء اليوم الخميس.

ويتوجّه بلينكن إلى إسرائيل والضفة الغربية والمغرب والجزائر في الفترة من 26 إلى 30 آذار/ مارس لمناقشة الحرب في أوكرانيا، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية وملف إيران، حسبما أعلنت وزارة الخارجية.

ويعقد بلينكن لقاءين منفصلين مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس في رام الله في مستهل الجولة، فيما يلتقي خلال زيارته للمغرب ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد.

وقالت هييئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، أن بلينكن سيصل إلى إسرائيل مساء السبت، وسيلتقي كذلك مع وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، ووزير الأمن، بيني غانتس، والرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ.

وأشارت هيئة البث إلى أنه "خلافا للخطة الأصلية، لن يزور (بلينكن) المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة".

وستشمل المحادثات "الحرب التي تشنها الحكومة الروسية على أوكرانيا وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، و’اتفاقات أبراهام’ واتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، والإبقاء على احتمال تسوية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني قائمة على حل الدولتين"، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، نيد برايس.

وتأتي الجولة في وقت تقترب الولايات المتحدة من التوصل إلى تفاهم مع إيران بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي يحد من البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات عن طهران.

Loading...