الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:17 PM
المغرب 7:44 PM
العشاء 9:14 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
قوات الاحتـــلال تعتقل 4 شبان من منطقة باب الساهرة في محيط المسجد الأقصى
مستوطنون يواصلون اقتحام المسجد الأقصى وقوات الاحتلال تطلق الرصاص صوب المرابطين
ثلاث اصابات بينها حالة خطيرة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة

الاتحاد العام للكتاب يكرم رئيس اتحاد كتاب الجزائر يوسف شقرة

خلال التكريم
خلال التكريم

كرم الاتحاد العام للكتاب، وبرعاية من سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر، اليوم الإثنين، رئيس اتحاد كتاب الجزائر الشاعر يوسف شقرة.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم بدعوة من الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين وبحضور أمينه العام الشاعر مراد السوداني، سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، وأعضاء الجالية الفلسطينية، وعدد من الكتاب والأدباء الفلسطينيين والجزائريين.

وقال أبو عيطة إن "الجزائر وفلسطين حكاية نضال طويل، الجزائر الشريكة على كل المستويات والداعمة لمسيرتنا على المستويين الرسمي والشعبي، واليوم نكرم أحد رموزها الثقافية والإبداعية".

بدوره، أكد السوداني أن "الثقافة هي الجدار الأخير في الصمود والمقاومة وهي الثابتة على ثوابت الأمة وسنبقى نقارع النقيض الاحتلالي بالكلمة الطلقة حتى ينبلج الفجر من عتمة الاحتلال البغيض وشعبنا بكل مكوناته على اليقين أننا منتصرون، وما زيارة الرئيس إلا تأكيد على إسناد الجزائر لشعبنا ونضالاته".

وتابع: "نريد وحدة راسخة خلف الفلسطيني القابض على الجمر في منازلة الطارئ على المكان المقدس وسنكون وننتصر"، شاكرا كل المبدعين والأدباء والشعراء والمؤسسات واتحاد كتاب الجزائر ووزارة الثقافة الجزائرية في رفد ودعم الثقافة الفلسطينية في ماضي الأيام وحاضرها.

ودعا السوداني أدباء فرع الجزائر للكتاب والشعراء الفلسطينيين، إلى التكاتف والوحدة لبناء فرع جديد وفق آليات تكاملية بما يليق بفلسطين.

من جهته، قال أبو شقرة، "الجزائر وفلسطين قضية واحدة، ونحن سويا في خندق نضالي سيستمر حتى النصر وما نقدمه هو واجب ونعتز أننا فيه، ونريد فرعا للكتاب في الجزائر حاضرا ومتواصلا معنا لنكون سويا بمستوى العمل الكامل والصحيح، نحن لا نتدخل في شؤونكم ونحن جاهزون دوما للتعاون والعمل المشترك، الجزائر حاضرة دوما للشراكة".

Loading...