الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشرطة الإسرائيلية تعتقل شابا من تل السبع بزعم انتمائه لداعش

الشرطة الإسرائيلية - ارشيف
الشرطة الإسرائيلية - ارشيف

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابا (23 عاما) من بلدة تل السبع في النقب، بزعم انتمائه ودعمه لتنظيم "داعش"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن الشرطة، مساء الإثنين.

وأفادت التقارير بأن عملية الاعتقال نفذت ليلة الجمعة 25 آذار/ مارس الجاري، في إطار ما وصفته بـ"أنشطة الشاباك" على خلفية عملية الطعن والدهس في بئر السبع.

وذكرت الشرطة أنه تم تمديد اعتقال "المشتبه به" حتى 30 آذار/ مارس الجاري.

يذكر أن عملية الطعن والدهس في بئر السبع، التي نفذت يوم الثلاثاء الماضي، عن مقتل 4 أشخاص. في حين أسفرت عملية إطلاق النار نفذت في الخضيرة، مساء أمس، أسفرت عن مقتل شرطي وشرطية تابعين لوحدة "حرس الحدود" وإصابة آخرين، في حين

ويأتي ذلك فيما مددت محكمة الصلح في حيفا، اعتقال 5 أشخاص لمدة 10 أيام في أعقاب عملية إطلاق النار في الخضيرة التي نفذها الشابين أيمن وإبراهيم إغبارية من أم الفحم.

وطلبت النيابة العامة من المحكمة تمديد اعتقال المشتبه بهم، وبينهم شقيق أحد المنفذين، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق. وحسب المعلومات المتوفرة، نسبت الشرطة لأربعة من المعتقلين "شبهات الانتماء لتنظيم داعش"، فيما نسبت للأخير "شبهة المساعدة في تنفيذ العملية".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، إن جهاز الأمن يدرس فرض الاعتقال الإداري على مواطنين عرب اشتبهوا في الماضي أو سُجنوا إثر إعلانهم عن تأييدهم لـ"داعش"، وذلك بادعاء أن منفذ عملية الدهس والطعن في بئر السبع، الأسبوع الماضي، محمد أبو القيعان، كان قد سُجن إثر إعلانه عن تأييده للتنظيم.

Loading...