الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحت رعاية الرئيس محمود عباس

الزيتونة للتمويل الإسلامي تحتفل بإطلاق خدماتها بشكل رسمي

خلال مراسم الافتتاح
خلال مراسم الافتتاح

نظمت شركة الزيتونة للتمويل الإسلامي، اليوم، تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس، حفلاً في فندق الكرمل في رام الله، بمناسبة إطلاق خدماتها، وذلك بمشاركة معالي مستشار الرئيس علي مهنا، معالي وزير العدل محمد شلالدة، عطوفة محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، معالي محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم، ومعالي رئيس هيئة التقاعد د. ماجد الحلو، ومعالي رئيس مجلس إدارة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى رفيق النتشة، ورئيس مجلس إدارة الشركة عبد الناصر مطر، ومراقبها الشرعي د. حسام الدين عفانة.

بدأت مراسم الافتتاح بقص الشريط أمام مقر الشركة من قبل معالي مستشار الرئيس علي مهنا، وزير العدل محمد شلالدة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى رفيق النتشة.

واستكملت المراسم بفندق الكرمل – رام الله، حيث حضر الحفل مجموعة من الشخصيات الرسمية والاعتبارية ورجال الأعمال، وممثلين عن القطاعين الخاص والعام.

وقال علي مهنا ممثل فخامة الرئيس محمود عباس، في حفل افتتاح مقر الشركة: "إن إطلاق خدمات الشركة يمثل حدثا اقتصاديا ووطنيا بامتياز، ويعمل على تعزيز فرص المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وتحسين مناخات التنافس التنوعي في مجال الاستثمار، ما يصب في خانة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه".

وعبر عن أمله في نشأة مزيد من المشاريع الخلاقة، المبنية على دراسة الواقع الفلسطيني كما هو الحال بالنسبة لشركة الزيتونة.

من جانبه أشاد محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم، بانطلاقة خدمات الشركة، معتبرا الحفل مناسبة خاصة، لا سيما أنها الشركة التاسعة العاملة في قطاع التمويل المتخصص في فلسطين.

وأضاف: هذه خطوة إضافية في مسيرة وازدهار قطاع الإقراض المتخصص لدينا، معرباً عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الكبير.

بدوره أشار رئيس هيئة التقاعد د. ماجد الحلو، إلى أن الهيئة إحدى المؤسسات المساهمة في الشركة الجديدة، منوها بالمقابل، إلى عظم المسؤوليات الملقاة على كاهلها.

وأشاد بالتعاون مع مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى لدعم اقتصاد وطني تنموي، عبر إنشاء شركات تعمل وفق أحكام الشريعة الغراء، لافتا إلى الخصوصية التي يمثلها اسم الشركة، وتزامن إطلاق خدماتها مع مناسبة يوم الأرض.

وأكد أن الشركة تعتبر نموذجا للاستثمار القائم على أحكام الشريعة، داعيا إلى التوسع في هذا النهج الاستثماري.

وقدم رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الناصر مطر، نبذة عن "الزيتونة"، مضيفا "لقد ارتأينا في مجلس إدارة الشركة أن يكون موعد حفل افتتاح الشركة، متزامنا مع ذكرى يوم الأرض الخالد، لنؤكد أن الشركة ستكون رائدة في دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني على أرضه والدفاع عنها، الذي لطالما جسد أسمى وأجمل صور الارتباط بوطنه، والنضال من أجل الحرية".

وقال: إن شركة الزيتونة للتمويل الإسلامي، ومن خلال كادرها المميز ذي الخبرة والكفاءة العالية، ومن خلال الاستثمار الأمثل لأموال اليتامى والمتقاعدين، وضعت على سلم أولوياتها خدمة الصالح العام، والوصول إلى كافة شرائح المجتمع، خاصة الفئات المهمشة، وذوي الدخل المحدود، للنهوض بواقعهم ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم، عبر تقديم خدمات تمويل إسلامية للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

وذكر أن الشركة ستقوم بتقديم دورات تنموية وتوعوية مجانية لكافة الشرائح، كما ستعمل على تمكين المبدعين، وأصحاب الأفكار الخلاقة وصولا إلى مجتمع متماسك وقوي ومزدهر، لتساهم في عملية التنمية المستدامة، وإدارة عجلة الاقتصاد.

فيما ذكّر المراقب الشرعي د. حسام الدين عفانة بأن "الزيتونة" أول شركة تمويل إسلامي متخصصة ومرخصة في فلسطين، مبينا أنها تهدف لمنح التمويلات وفق أحكام الشريعة بصيغها المختلفة، والتي تلبي احتياجات المجتمع، عبر مساهمة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى، وهيئة التقاعد فيها، للحفاظ على أموال الأيتام وتنميتها.

وأشار إلى تطلعه في مساهمة الشركة في تعزيز الثقافة المصرفية الإسلامية، كبديل عصري وحيوي للتمويلات التجارية، وأن تكون إضافة نوعية للتمويل الإسلامي في فلسطين.

يذكر أن رأسمال الشركة يصل إلى خمسة ملايين دولار، ولها عدة برامج مثل "دراستي" لتمويل الأقساط المدرسية والجامعية والدورات التدريبية، و"رحال" لتمويل كلفة وخدمات السفر، و"سيارتي" لتمويل شراء المركبات. "ورشتي" لتجهيز الورش بشكل كامل، "عيادتي" لتجهيز العيادات والمختبرات بشكل كامل، "إعمار" تمويل شراء مواد تشطيب وتحسين العقار، "تملك" لتمويل شراء قطع الأراضي والعقار، "طاقة" لتمويل أنظمة الطاقة النظيفة، مسكني " لتشطيب وتحسين السكن"، ريادة لتمويل المشاريع، أثاث لشراء سلع منزلية أو استهلاكية، تداوي لتمويل الخدمات الصحية.

Loading...