الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أقل من 15 شيكل

خاص: أسعار الدواجن ستنخفض خلال أيام وسعر استرشادي جديد

الدجاج - ارشيف
الدجاج - ارشيف

قال مدير حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد إبراهيم القاضي، إنه لم يتم رفع أي سعر من السلع الـ15 التي تم تحديد أسعارها ضمن القائمة الإسترشادية، لكن الدجاج اللاحم سيشهد انخفاضا الأسبوع القادم.

وأضاف القاضي في حديث خاص لـ "رايــة" إنه في الفترة الماضية كانت هناك حالة من انفلونزا الطيور أثرت على البيض المخصب وإنتاج الدجاج مما أثر على أسعاره في السوق.

وأشار إلى أنه بسبب استغلال بعض المزارعين لهذا الرفع في الأسعار، تدخلت وزارة الاقتصاد وحددت سعر كيلو الدجاج للأسبوع الأول من شهر رمضان فقط وهو 17.5 شيكل.

وأكد القاضي أنه سوف يكون هناك سعر استرشادي آخر في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك وسيكون أقل من 17.5.

وشدد أنه ستنتهي أزمة الدواجن خلال هذا الأسبوع، وستكون هناك كميات من الدواجن تكفي السوق الفلسطيني دون أي نقص، متوقعا أن تعود أسعار الدجاج كما كانت عليه أقل من 15 شيكل.

وحول واقع الرقابة على الأسعار في مختلف المحافظات الفلسطينية، بين القاضي أن الوزارة بدأت بعمل مكثف من الرقابة، حيث تم بالأمس إخطار 70 تاجرا بالالتزام بأسعار الدجاج.

وتابع إن الغالبية العظمى من التجار التزمت بالأسعار وحددت سعر بيع كيلو الدجاج بـ17.5 شيكل فقط، مفيدا بأن هناك تعليمات بالحفاظ على وفرة السلع وجودتها وأسعار مقبولة للمستهلك والتاجر.

Loading...