الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة لم تلتزم بوعدها

اتحاد المعلمين لراية: الخطوات القادمة مرتبطة بكيفية رد الحكومة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين، سائد ارزيقات، اليوم الأربعاء، أن الخطوات التصعيدية القادمة منوطة بكيفية رد الحكومة على مطالب المعلمين بما فيها صرف راتب كامل.

وأضاف ارزيقات في حديث خاص لـ "رايـــة" إن الخطوات التصعيدية بخصوص تعليق الدوام في المدارس بعد الحصة الثالثة جاءت بعد عدم وفاء الحكومة للمعلمين بصرف الراتب كاملا.

وأشار إلى أن الاتحاد ينتظر رد الحكومة على بيانهم الذي حدد مجموعة من المطالب والإجراءات النقابية والتي تتعلق بزيادة طبيعة العمل في 80%، وتحويل العلاوات الإشرافية إلى طبيعة عمل وحل الملفات العالقة وغيرها.

وبيّن ارزيقات أن ملف غلاء المعيشة يجب أن يكون في أجندة الحكومة وضمن الموازنة العامة، إضافة إلى موضوع صرف راتب كامل، حيث أن المعلم الفلسطيني لم يعد يحتمل هذه الأزمات المتتالية على الرواتب خلال الثلاث السنوات الماضية.

وأوضح أن هذه الخطوات الاحتجاجية بدأت منذ أكثر من شهر، حيث وعدنا بصرف راتب كامل خلال هذا الشهر، لكن ما حدث أنه لم يكن هناك التزام من قبل الحكومة بما وعدت به.

وطالب ارزيقات الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه الموظفين بشكل عام والمعلمين بشكل خاص من أجل حل هذه الأزمات، كي لا يترك الموظف والمعلم وحده في مواجهة الغلاء.

Loading...