الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لا يتجاوز 15%

خاص: انخفاض على سعر كيلو الدجاج ونقص الكميات "ليس حادا"

الدجاج - صورة توضيحية
الدجاج - صورة توضيحية

أعلنت نقابة قطاع الدواجن انخفاض سعر كيلو الدجاج اللاحم بنصف شيكل ليصبح سعر الكيلو ابتداء من صباح اليوم، بين 16- 17 شيكل، في حين تحدثت النقابة في محافظتي الخليل وبيت لحم عن نقص حاد في الدجاج اللاحم في المحافظتين.

بدوره، نفى وكيل مساعد القطاع الاقتصادي في وزارة الزراعة، طارق أبو لبن، اليوم الخميس، أن يكون وصل النقص في هذه السلعة إلى المستوى الحاد، مبينا أن النقص في كميات الدجاج اللاحم مقارنة بحاجة السوق لا يتجاوز الـ 15%.

وأشار أبو لبن في حديث خاص لـ "رايــة" إلى أن النسبة تعني وجود نقص في الدجاج اللاحم في هذه الأيام لكن بالمستوى الحاد، أو حتى لدرجة عدم الوفرة في الأسواق، مفيدا بأن الإنتاج للأسبوع الأول من شهر رمضان يراوح مليون وخمسين ألف طير، وبنقص تقريبا 150 ألف طير، أي بمعدل لا يتجاوز 15%.

وحول محافظتي الخليل وبيت لحم، أكد أبو لبن أنه تم التواصل مع التجار في المحافظتين وتبين أن النقابة تغطي نسبة 35% من السوق وهو جزء مهم، فيما يعتمد تغطية باقي السوق من الدجاج اللاحم على تجار آخرين.

وأوضح أنه حسب التجار في المحافظتين فإن توريد الدجاج اللاحم ما زالت متوفرا، مشيرا إلى أن فلسطين ليست مقيدة بحدود محافظة؛ حيث أن الاقتصاد الفلسطيني ممتد من شمال البلاد إلى جنوبها ومن مناطق الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك.

وأكد أبو لبن أن الوزارة تتابع حركة قطاع الدواجن والوفرة في الأسواق بكافة المحافظات، بشكل مستمر على مدار العام، بالإضافة إلى غيره من المنتجات الأساسية وتزوديها إلى المناطق المستهلكة.

Loading...