الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موسكو تهدد "يوتيوب" بعد حجب قناة البرلمان الروسي

يوتويب
يوتويب

اتهم مسؤولون روس، اليوم السبت، منصة "يوتيوب" بحجب حساب قناة مجلس النواب الروسي (الدوما) "دوما تي في"، وتوعدوا باتخاذ إجراءات انتقامية.

وأكد رئيس "الدوما"، فياتشيسلاف فولودين، أن واشنطن تنتهك "حقوق الروس"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن المنصة الأميركية "وقعت حكم الإدانة على نفسها".

وذكر صحافيون أن الحساب المعني لم يعد متاحاً على المنصة صباح السبت.

وكانت زاخاروفا قد قالت إن وزارة الخارجية الروسية تحتفظ بحق اتخاذ إجراءات ضد موقع "يوتيوب" بعد حجبه قنوات حكومية روسية، الأربعاء الماضي.

حظرت "يوتيوب"، الشهر الماضي، الوصول في أنحاء العالم كافة إلى القنوات المرتبطة بوسائل الإعلام الروسية الممولة من الدولة، مشيرة إلى سياسة تمنع المحتوى الذي ينفي أحداث العنف الموثقة بشكل جيد أو يقلل أو يهون من أهميتها. وسبق أن حظرت المنصة قناتي "آر تي" و"سبوتنيك" الروسيتين المدعومتين من الدولة في أنحاء أوروبا كافة.

خلال الشهر نفسه، طالبت روسيا شركة "غوغل" بوقف نشر ما وصفته بأنه تهديدات للمواطنين الروس على منصة "يوتيوب" التابعة لها.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية الحكومية "روسكومنادزور" إن الإعلانات على منصة "يوتيوب" كانت تدعو لتعليق أنظمة الاتصالات في شبكتي السكك الحديدية في روسيا وروسيا البيضاء، وإن نشرها دليل على الموقف المعادي لروسيا الذي تتخذه شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة.

ولم تحدد الهيئة الحسابات التي كانت تنشر هذه الإعلانات. واعتبرت الهيئة "تصرفات إدارة يوتيوب ذات طابع إرهابي وتهدد حياة المواطنين الروس وصحهتم".

وأضافت: "تعارض روسكومنادزور بشكل قاطع مثل هذه الحملات الإعلانية، وتطالب غوغل بوقف بث المقاطع المصورة المعادية لروسيا بأسرع ما يمكن".

Loading...