الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التكفل برعاية أبناء الشهيدة سباتين

قرارات الحكومة.. المصادقة على اتفاق ينهي إضراب المعلمين

مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم
مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم

صادق مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين وزارتي التربية والتعليم والمالية من جهة واتحاد المعلمين من جهة أخرى لوقف إضراب المعلمين.

وكان المجلس استمع في جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، إلى تقرير حول مطالب المعلمين والممرضين.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس الوزراء تكفل الحكومة برعاية أبناء الشهيدة غادة سباتين، التي استشهدت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان ببيت لحم أمس، وتركت خلفها 6 أطفال.

كما صادق مجلس الوزراء على توصية اللجنة الوزارية للخدمات الإلكترونية الحكومية بتعيين شركة لتشغيل منظومة الخدمات الإلكترونية وبإجراءات التعاقد المباشر.

وقرر اعتماد تشكيل لجان العطاءات المركزية للأبنية والمرافق العامة، والطرق والنقل والتعدين، والأعمال الكهروميكانيكية والاتصالات، والمياه والصرف الصحي والسدود.

كذلك، صادق على إحالة عدد من أفراد قوى الأمن إلى التقاعد المبكر بناءً على طلبهم، وعلى عدد من القرارات الإدارية المقدمة في مجال الحكم المحلي واعتماد بطاقات الوصف الوظيفي لعدد من المؤسسات الحكومية.

ووافق المجلس على عدد من أذونات الشراء، وعلى تمويل عدد من الشركات غير الربحية في مجالات التنمية الاجتماعية والصحة.

وقرر اعتماد الإطار العام لخطة تطوير القطاع السياحي في فلسطين بما يشمل الجوانب القانونية واللوجستية والأمنية والمالية وغيرها.

ابرز ما جاء في جلسة مجلس الوزراء اليوم:

- التكفل برعاية أبناء الشهيدة غادة سباتين والإيعاز لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمتابعة الأمر.

- المصادقة على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين وزارتي التربية والتعليم والمالية من جهة واتحاد المعلمين من جهة أخرى لوقف إضراب المعلمين.

- المصادقة على توصية اللجنة الوزارية للخدمات الإلكترونية الحكومية بتعيين شركة لتشغيل منظومة الخدمات الإلكترونية وبإجراءات التعاقد المباشر.

- اعتماد تشكيل لجان العطاءات المركزية للأبنية والمرافق العامة، والطرق والنقل والتعدين، والأعمال الكهروميكانيكية والاتصالات، والمياه والصرف الصحي والسدود.

- اعتماد الإطار العام لخطة تطوير القطاع السياحي في فلسطين بما يشمل الجوانب القانونية واللوجستية والأمنية والمالية وغيرها.

Loading...