الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفعاليات مستمرة

اتحاد المعلمين يكشف حقيقة التوصل لإتفاق مع الحكومة

اعتصام للمعلمين - ارشيف
اعتصام للمعلمين - ارشيف

قال أمين سر اتحاد المعلمين في بيت لحم عاصم زبون، بانه لم يتم التوصل الى اتفاق مع الحكومة بشأن اضراب المعلمين ومطالبهم كما أعلنت أمس، وان الاتحاد ماض في فعالياته. مشيرا إلى أن إعلان الحكومة أمس عن التوصل لاتفاق مع الاتحاد ينطوي على محاولة لإحراجه.

وأضاف زبون في حديث لوكالة وطن الذي تقدمه الزميلة ريم العمري، بان اتحاد المعلمين مستمر في الفعاليات النقابية، وهذا مرتبط بما ستقدمه الحكومة، مشيرا الى ان هذه القرارات.

وأوضح كانت عقدت جلسة للحوار تم فيها طرح مطالب الاتحاد والمعلمين، وقد اخذها وزير التربية والتعليم وطرحها في جلسة الحكومة، وتم اقرارها وتصديرها للاعلام على انها اتفاقية .

وأضاف: الاتحاد اصدر امس بيانا اكد فيها الاستمرار بفعاليات اليوم الثلاثاء، وأشار فيه من جانب اخر الى اننا سنلتقي مع وزير التربية اليوم الثلاثاء، لمعرفة ما اقرته الحكومة، واذا كان ذلك يلبي مطالب الاتحاد والمعلمين ام لا، وهو ما سيحدد الاستمرار بالفعاليات النقابية او وقفها.

وأشار الى ان مطالب اتحاد تتمثل في تعديل طبيعة العمل واضافة العلاوة الاشرافية الى طبيعة العمل التي يحرم منها المعلم عند التقاعد، وضرورة انتظام الراتب، وبعض الملفات العالقة، وصرف الامور المالية العالقة منذ عام 2019، وان تكون بجدول زمني وتواريخ محددة، حيث أن أحد حقوق المعلمين يتعلق باجور المراقبة والتصحيح للثانوية العامة وهي لم تصرف منذ العام الماضي.

وأكد ان من يتحمل المسؤولية في تقصير هذه الازمة هي الحكومة، ونحن ننتظر ردها اليوم.

Loading...