الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

450 ألف دولار تعويضاً عن حفلة عيد ميلاد

عتزم الشركة الأميركية استئناف القرار
عتزم الشركة الأميركية استئناف القرار

أعلنت شركة أميركية، الإثنين، نيتها استئناف قرار قضائي منحَ 450 ألف دولار لموظف لديها صرفته بعيد تعرضه لنوبة هلع بسبب حفلة عيد ميلاد أقيمت له خلافاً لإرادته.

وكان كيفن برلينغ الذي يقول إنه يعاني من اضطراب القلق قد نبّه رئيسته في شركة "غرافيتي دياغونستيكس" Gravity Diagnostics إلى عدم رغبته في الاحتفال بهذا اليوم، لأنه يعيد إليه ذكريات سيئة مرتبطة بطلاق والديه، وفقاً لوثائق قضائية.

لكن في السابع من أغسطس/ آب 2019، خلال استراحة الغداء، تمنى بعض الزملاء "عيد ميلاد سعيداً" لبرلينغ الذي وجد لافتةً رُفعت للمناسبة في غرفة استراحة الشركة، الواقعة في كنتاكي (وسط الولايات المتحدة الشرقي).

وتوجه بعدها إلى سيارته حيث تعرض لنوبة هلع، وفقاً له.

في اليوم التالي، خلال اجتماع مع مديرته وزميل آخر لمناقشة سلوكه ثارت ثائرة برلينغ عليهما بـ"لغة الجسد، من خلال قبضات اليد والأسنان المشدودة والوجه الأحمر والارتجاف"، وطلب شفهياً من مديرته "التوقف عن الكلام"، وفق ما قال محامي الشركة جون مالي، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة "فرانس برس".

وأضاف المحامي أن المديرة والموظف الآخر الحاضر في الاجتماع "كانا مرعوبين على سلامتهما الجسدية"، ما دفع الشركة إلى طرد برلينغ.

قبل الحادث، لم يتلق برلينغ أي تنبيه بشأن سلوكه.

وطعن برلينغ في قرار إقالته، ورفع دعوى قضائية ضد الشركة، بتهمة "التمييز على أساس الإعاقة"، وحصل الشهر الماضي على تعويض قيمته 450 ألف دولار، بما يشمل 150 ألف دولار عن خسارة الدخل و300 ألف دولار عن الإذلال وفقدان الثقة بالنفس والمعاناة الناجمة عن قرار الطرد.

وأعلن مالي أن الشركة تنفي أي تمييز وتقول إنها لم تُبلّغ قبلاً بمشكلات الموظف الصحية، وأنها تعتزم استئناف القرار.

Loading...