الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:32 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

متى موعد ليلة القدر 2020 وما هي علامات هذه الليلة المباركة ؟

متى موعد ليلة القدر 2022، حيث تحدث فضيلة الشيخ الدكتور المصري عمر عبد الكافي في مقطع فيديو عبر قناته بموقع يوتيوب عن هذه الليلة المباركة والتي هي خير من ألف شهر.

موعد ليلة القدر يكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والتي يتوقع سبحان الله أن تكون في إحداهن هذه الليلة وهي ليلة التجليات الإلهية التي لا يعلم فضلها إلا الله سبحانه وتعالى.

ويتساءل المسلمون هل هناك علامات ليلة القدر، وبالطبع لها، لكن القضية أن لكل إنسان مسلم فينا ليلة قدر، وهذه الليلة معلومة ومعروفة عند الله تعالى تتنزل فيها كل الملائكة. قال الشيخ.

علامات ليلة القدر:

كرم الله في ليلة القدر كبير وهي تتسم بسكينة النفس وقال بعض العلماء أن هناك يكون لون للسماء وإشراق الشمس وأن الكلاب لا تنبح في هذه الليلة، هذه اجتهادات كبيرة مقدرة. أضاف عبد الكافي.

ليلة القدر الحقيقية هي الليلة واللحظة التي يعرف الإنسان فيها مقام الله عز وجل وقدر الله وقدّره ودائما الإنسان في دعائه "اللهم اني أعوذ بك بصفات جمالك من صفات جلالك". تابع الداعية المصري.

متى ليلة القدر 2022:

في ليلة القدر رب العباد قادر أن يخرج المسلمون من بحر تخلفهم إلى بر التقدم وأن يخرجهم من بحر عبادة الدنيا إلى عبادة الله ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن الذنوب إلى الاستقامة والتوبة وأن يخرجهم من هذا الغرق الفكري والتوتر النفسي.

وفي فيديو آخر تساءل الشيخ عبد الكافي "هل ثبت فعلا أن ليلة القدر هي ليلة 27 رمضان؟"، وأجاب : "المسلم معتمد بعد فضل الله انه في ليلة يتجلى فيها رب العباد على عباده وعندهم قناعةقرت في قلوبهم قول ابن عباس انها ليلة 27 لان كلمة هي في سورة القدر هي اللفظة رقم 27".

ميعاد ليلة القدر 2022:

كما تساءل عبد الكافي : "الأمر الثاني هل في العشر الأواخر لكل عبد ليلة قدر أم انها ليلة محددة واذا كانت هنا طيب ماذا في جنوب شرق اسيا واسكندنافيا وغابات افريقيا وغابات الأمازون هل هي نفس ليلة القدر".

وقال : "رحمة الله تتنزل على قلب العبد إذا أوجد في قلبه معاني ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر وهذا يقين عندنا، سواء كانت في الليالي الوترية أو العشر الأواخر كلها، لكن القضية التي تتعرض له نفحات له يتعرض للحظات إجابة".

وتابع : "قد يتعرض الإنسان لومضات وأنوار الإجابة في سجدة، فك كرب شخص وعمل خير معين أنت لا تتخيل خير صغير لكنه عند رب العباد عظيم. والله يجعل ليلة القدر في قلب الإنسان ولسانه وجوارحه عندما يتولى أمره".

وأكمل : "القضية لا نحدد لا نحدد كما قلت ولا نجعلها كورقة يانصيب التي يريد أن يسحبها الساحبون ليكسب، أريد أن تكون ليلة القدر عبارة عن لحظات التجلي الإلهية في العشر الأواخر وكل لحظة من اللحظات".

Loading...