الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تحصل على مشروع من اليونسكو لتحسين أحوال الفنانين الفلسطينيين

فن الدبكة الفلسطينية
فن الدبكة الفلسطينية

حصلت فلسطين ممثلة بوزارة الثقافة على منحة لدعم مشروع تأسيس أول حاضنة ثقافية في فلسطين وذلك من بين ١٠٨ دولة تقدمت بمشاريع متنوعة وفازت بها عشر دول من بينها فلسطين.

وأعلنت اليونسكو عن هذه الإجراءات الملموسة لدعم الفنانين والمهنيين الثقافيين في جميع أنحاء العالم من خلال برنامج اليونسكو-أشبرغ احتفالاً بيوم الفن العالمي، حيث يشمل هذا الدعم تطوير وتعزيز التشريعات الوطنية والسياسات الثقافية، والتدريب، خاصة في المجال الثقافي والفني والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفنانين.

هذا وتم اختيار المشاريع من قبل خبراء مستقلين، وكانت الأولوية في اختيار المشاريع لأفريقيا والدول النامية الصغيرة والمشاريع التي تركز على الشباب والنوع الاجتماعي.

ويأتي هذا المشروع لدعم الفنانين وتحسين أحوالهم في أعقاب جائحة كورونا لتعزيز حقوقهم وضمان حياة كريمة لهم، وتعزيز الحرية الفنية في الوقت الذي يستعد فيه العالم لإعادة البناء بشكل أفضل في أعقاب الجائحة، حيث أكد التقرير العالمي لليونسكو ٢٠٢٢ على صياغة سياسات الإبداع معتبراً أن قطاع الفنانين هو الأكثر تضرراً من الجائحة.

وأكدت الناطق الاعلامي لوزارة الثقافة بثينة حمدان توجه الوزارة لخلق بيئة حاضنة للمبدعين والفاعلين في الحقل الثقافي، وتوفير بنية تحتية قادرة على دعم إنتاجهم وإطلاق إبداعاتهم وتوفير الامكانيات التي من شأنها رفعة العمل الثقافي وتسليط الضوء على إنتاجاتهم الأدبية والفنية.

Loading...